صورة موضوعية
صورة موضوعية


طائرة بدون طيار أوكرانية تستهدف قوات روسية| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 04:54 م

عرضت قناة «العربية»، فيديو يعرض مشاهد لاستهداف طائرة بدون طيار أوكرانية لقوات روسية.

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، عن نجاح القوات الروسية أمس، في  إسقاط ثلاث طائرات أوكرانية بدون طيار من طراز Bayraktar TB-2 تركية الصنع في ضواحي تشرنيغوف بشمال أوكرانيا.

وأوضح أن القوات نجحت في تعطيل مجمع الدفاع الجوي S-300 بمنطقة مدينة كراماتورسك أثناء العملية العسكرية الروسية الجارية في أوكرانيا.

ومن ناحية اخرى صوت  11 عضوًا بمجلس الأمن الدولي لصالح عقد جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول أوكرانيا.

ودعا  المندوب الصيني بمجلس الأمن جلسة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا،جميع الأطراف إلى ضبط النفس .

وقالت مندوبة أمريكا لدى مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، خلال جلسه نقلتها أكسترا نيوز أن روسيا لن تفلت من المسألة بشأن عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا.

وأضافت ليندا توماس جرينفيلد على روسيا التخفيف من حدة خطابها بشأن التهديد باستخدام السلاح النووى.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي لم يتمكن من اتخاذ قرار بوقف العملية العسكرية على أوكرانيا بسبب عرقلته من جانب روسيا، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن عن عملية عسكرية على أوكرانيا في 24 فبراير الجاري.

يذكر أن روسيا استخدمت في مجلس الأمن الدولي حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة وألبانيا يستنكر "بأشد العبارات العملية العسكرية على أوكرانيا" ويدعوها إلى سحب قواتها من هذا البلد فورا، وصوت 11 عضوا من أعضاء المجلس الـ15 لصالح النص، بينما امتنعت عن التصويت الدول الثلاث الباقية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة