منتخب روسيا
منتخب روسيا


الاتحاد الإنجليزي يطلب حظر مشاركة روسيا في كأس العالم ويورو السيدات

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 05:15 م

أجرى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم محادثات خاصة مع الاتحاد الأوروبي وفيفا وحثهما على منع روسيا من المشاركة في نهائيات كأس العالم للرجال 2022 واليورو للسيدات ، حسبما ذكرت سكاي سبورتس نيوز.

وأكد الاتحاد الإنجليزي والاسكتلندي والويلزي علنا ​​يوم الاثنين أنهم سيرفضون خوض المباريات ضد روسيا على أي مستوى من اللعبة - سواء كانوا يلعبون تحت اسم مختلف أم لا.

وقد أدى بيان فيفا بشأن غزو روسيا لأوكرانيا  إلى غضب العديد من مسؤولي كرة القدم الأوروبية ، الذين يشعرون أن مثل هذه الإجراءات غير كافية في مواجهة عدوان فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

ويشارك الاتحاد الإنجليزي هذا الرأي ، وقد أوضح لكل من يويفا وفيفا أنه يعتقد أن طرد روسيا هو الإجراء المناسب الوحيد.

ويعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يجري حاليًا مناقشات حول ما إذا كان يجب اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد روسيا ، خاصة مع وضع يورو سيدات هذا الصيف في الاعتبار.

وقيل لشبكة سكاي سبورتس نيوز أن فيفا ويوفا  يدركان أن هناك عدة أشهر قبل بطولة أوروبا في يوليو وكأس العالم في نوفمبر ، وأن الصورة الدولية كان من الممكن أن تتغير بشكل كبير بحلول ذلك الوقت ويعتقدون أن فرض حظر أحادي الجانب على روسيا للعب كرة القدم الدولية قد يكون غير مناسب إذا انسحبت القوات الروسية بسرعة من أوكرانيا ، على سبيل المثال ، أو إذا تمت الإطاحة ببوتين في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

وتم إخبار الهيئات الحاكمة الأوروبية والعالمية أيضًا بوجود احتمال أن ترفع روسيا دعوى قضائية عليها ، إذا لم يكن لديها قضية قانونية محكمة بشأن الحظر.

ومع ذلك ، فإن الضغط الدولي آخذ في الازدياد ، ولم يترك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا أي أوهام بشأن قوة الشعور ، خاصة في أوروبا ، ضد أي مشاركة روسية في كرة القدم الدولية في هذا الوقت.

ويتخذ اليويفا بالفعل خطوات نحو حل ويحاول تنظيم اجتماع طارئ للجنة التنفيذية ليوم الثلاثاء. وتأتي هذه الخطوة مع إعلان المزيد والمزيد من الاتحادات الأوروبية أنها لن تلعب مع روسيا.

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ألكسندر تشيفرين هو عضو في المكتب المكون من سبعة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي قرر يوم الأحد عدم تعليق عضوية روسيا.

كما سيتم تحديث اجتماع الثلاثاء بشأن محاولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تخليص نفسه من صفقة رعايته مع شركة الطاقة الروسية المملوكة للدولة غازبروم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»أدان غزو روسيا على أراضي أوكرانيا، مؤكدا أن «العنف ليس حلاً أبدًا»، معربا عن تضامنه العميق مع جميع الأشخاص المتضررين مما يحدث في أوكرانيا.

واتخذ فيفا عدة قرارات على رأسها عدم لعب أي منافسة دولية على الأراضي الروسية، حيث تلعب المواجهات على أرض محايدة وبدون متفرجين.

وجاءت قرارت الفيفا كالتالي:

1- لن تُلعب أي منافسة دولية على أراضي روسيا ، حيث تُلعب المباريات على أرض محايدة وبدون متفرجين.

2- يجب أن يشارك الاتحاد العضو الذي يمثل روسيا في أي مسابقة تحت اسم "اتحاد روسيا لكرة القدم" وليس "روسيا".

3- لن يتم استخدام علم أو نشيد لروسيا في المباريات التي تشارك فيها فرق من اتحاد كرة القدم الروسي.

التشيك ترفض مواجهة روسيا في الملحق الأوروبي لتصفيات المونديال

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة