هروب جماعي للمحبوسين داخل سجن بأستراليا
هروب جماعي للمحبوسين داخل سجن بأستراليا


أشعلوا النيران في الزنازين.. هروب جماعي للمحبوسين من سجن بأستراليا

سارة شعبان

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 05:44 م

قام بعض السجناء في سجن يديره القطاع الخاص شرقي بيرث بأعمال شغب، وتسلقوا سقف أحد أقسام السجن متوسط ​​الحراسة وأشعلوا النيران في الزنازين.

تقول وزارة العدل بغرب أستراليا، إن ضباط مجموعة العمليات الخاصة في الخدمات التصحيحية قد أرسلوا لقمع الاضطرابات في سجن أكاسيا في وورولو ، على أطراف بيرث الخارجية، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية

وتقول الإدارة في بيان يوم الأحد: "هناك عدد من السجناء على سطح مبنى واحد بالمنشأة والسجناء داخل نفس المبنى يتسببون في أضرار ، بما في ذلك إشعال النار في أشياء في زنازينهم".

وأضافت أن الشرطة وخدمات الإطفاء موجودة في الموقع ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين العاملين.

تم إنشاء مركز قيادة في السجن لتنسيق الرد ، ولا يوجد تهديد للمجتمع الأوسع.


وشهد سجن أكاسيا حالة من الشغب والنيران والدخان الكثيف الذي حدث أمس، بعد إندلاع حريق ضخم داخل السجن نتج عنه محاولة هروب السجناء من السجن و تجاوز أفراد الأمن و الضباط المسئولين عن حراسة السجن . 

تسبب الحريق في حدوث حالة شغب بين السجناء و قاموا بإلقاء الحجارة على أفراد الأمن ليتمكنوا من الهرب من السجن على خلفية الحريق و استغلال الموقف ليهرب عدد من المجرمين من السجن . 

وفي البداية فشلت قوات الإطفاء في السيطرة على الحريق، و لكن بعد ساعات تمكنت من السيطرة على الحريق و لم يذكر أن السجن سجل في ذلك اليوم حالات هروب من السجناء و تمكنت القوات السيطرة على الموقف .

اقرأ أيضا|احذر الاقتراب.. رسالة بـ«السلاح الآلي» من ملكة جمال أوكرانيا للروس | صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة