إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين بالغربية وخليل نقيبا لغرب طنطا 
إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين بالغربية وخليل نقيبا لغرب طنطا 


إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين بالغربية وخليل نقيبا لغرب طنطا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 07:51 م

كتب عصام عمارة 

 أعلنت منذ قليل، اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقيب المحامين بغرب طنطا، برئاسة المستشار الدكتور رضا محمد جعفر، فوز المحامي محمد خليل بمنصب نقيب المحامين بغرب طنطا بعد حصوله على ٩٩٠ صوتاً، بفارق أكثر من ١٠٠ صوت عن أقرب منافسيه فرج سعيد فرج الذي حصل على ٨٧٥ صوتا.

 

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين بغرب طنطا، قد انتهت من عملية فرز الأصوات، في مختلف اللجان البالغ عددها ١٢ لجنة موزعة على المحاكم التابع لغرب طنطا، وتم تجميع الأصوات الصحيحة والتي بلغ عددها  ٢٦١٢ صوتا واستبعاد الأصوات الباطلة ٢٣ صوتا، وجاءت  نسبة التصويت نحو ٣٥٪،  وبلغ عدد الحاضرين ٢٦٣٥ عضو جمعية عمومية، وعدد الأصوات الصحيحة ٢٦١٢، وعدد الأصوات الباطلة ٢٣، وحصل المرشح محمد خليل رزق على ٩٩٠ صوتاً، بينما جاء المرشح فرج سعيد فرج في المركز الثاني وحصل على ٨٧٥ صوت.

اقرأ أيضا| إغلاق باب التصويت في انتخابات المحامين بالغربية وبدء الفرز

وكانت لجان انتخابات نقابة المحامين بالغربية  قد أغلقت في الخامسة مساء اليوم عمليات التصويت في انتخابات نقيب المحامين بغرب طنطا بمحافظة الغربية، لاختيار نقيب جديد للمحامين خلفاً للنقيب الراحل جلال شلبي والذي توفى منذ ٣ شهور.


وشهدت عملية التصويت اليوم توافد عدد كبير من المحامين على مختلف اللجان للإدلاء بأصواتهم  
وتنافس على منصب نقيب المحامين بغرب طنطا ٦ مرشحين هم النقيب السابق فرج سعيد فرج عبد العزيز، ومحمد خليل فتحي رزق أمين عام النقابة في المجلس الحالي، وعماد حامد من محامين محكمة بسيون، وهشام رضا حسان من محامين محكمة كفرالزيات، ومحمد عبد الفتاح جُنح من محامين محكمة السنطة، ومنال الخضر من محامين محكمة طنطا.

 

وكانت نقابة المحامين العامة، قد أعلنت عن فتح باب الترشح لشغل مقعد نقيب المحامين بنقابة غرب طنطا الفرعية الشاغر، وتم إعلان الكشوف الأولية للمرشحين، وتلقت النقابة العامة الطعون والتظلمات والتنازلات في الفترة من 30 يناير الماضي حتى 2 فبراير 2022، الجاري وتم الفصل في الطعون والتظلمات وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين في 6 فبراير 2022.

وشهدت الانتخابات منافسة قوية وشرسة بين المرشحين للفوز في الانتخابات، كما كثف المرشحون من تربيطاتهم مع أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت في محاكم طنطا وكفر الزيات وبسيون والسنطة.

 

وبلغ عدد اللجان الفرعية ١٢ لجنة انتخابية منها ٣ لمحامين مركز طنطا و٣ لمحامين أول طنطا، ولجنتين لمحامين ثان طنطا، في مجمع محاكم طنطا، ولجنة في محكمة السنطة، ولجنة في محكمة زفتى، ولجنتين في نادي كفر الزيات الرياضي، وبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية ممن يحق لهم التصويت نحو ٧١٣٧ محام، وبعد اكتمال النصاب القانوني تم البدء في عملية التصويت في التاسعة صباحاً وانتهت في الخامسة عصراً وأجريت بعدها عملية فرز أصوات مختلف اللجان في مقر النقابة بمجمع محاكم طنطا، وإعلان اسم النقيب الجديد.

إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين بالغربية وخليل نقيبا لغرب طنطا 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة