صورة موضوعية
صورة موضوعية


تجديد حبس عصابة الشرطة المزيفة في أكتوبر

إسلام دياب

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 08:32 م

أمر قاضي المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر، تجديد حبس تشكيل عصابي مكون من 4 أفراد تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين، عن طريق انتحال صفة رجال الشرطة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كانت نيابة أكتوبر أمرت في وقت سابق بحبس تشكيل عصابي مكون من 4 أفراد لاتهامهم بانتحال صفة رجال الشرطة، للاستيلاء على أموال المواطنين، بعد إيهامهم بتحويل تلك الأموال إلى عملات أجنبية بأسعار أقل من الأسعار التي يتم تداولها بها، وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار متهم خامس هارب في التشكيل العصابي.

اقرأ أيضا | قتلتها لسرقة قرطها الذهبي.. قرار المحكمة في قضية الطفلة رودينا

كشفت التحقيقات، تخصص التشكيل العصابي المكون من 5 أشخاص في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بعد إيهامهم بتحويلها إلى عملات أجنبية بأسعار تقل عن الأسعار المتداولة في السوق.

وأكدت التحقيقات، أن التشكيل العصابي يتواصل مع الأشخاص الراغبين في تحويل الأموال إلى عملات أجنبية، وبعد الاتفاق على قيمة الأموال والموعد وميعاد إتمام العملية، يعدون أكمنة في الأماكن المتفق عليها وينتحلون صفة رجال شرطة، ويستولون على تلك الأموال ثم يفرون هاربين.

وأوضحت التحقيقات، أنه أثناء قيامهم بإحدى العمليات مع أحد الأفراد بنفس الطريقة المتبعة، قام الأخير بملاحقتهم بعد استيلائهم على أمواله هو عدد من الأهالي وتم ضبط 3 منهم وتسليمهم إلى قسم الشرطة، وأرشدوا عن متهمين آخرين في التشكيل، تم ضبط أحدهم وجار ضبط الآخر، وبعرضهم على قاضي المعارضات بالمحكمة أصدر قراره المتقدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة