صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص .. رئيس " باب الشعرية " : نقل الورش من وسط المناطق السكنية يحتاج قرارمحافظ

رشا حسن

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 11:30 م

قالت سمية إبراهيم بشير رئيسة حي باب الشعرية في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير بنطاق الحي، وفقاً للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2021 – 2022 بنسبة 100%.

حيث انتهى الحي من تنفيذ أعمال الرصف وتركيب بلاط الانترلوك في العديد من الشوارع مثل الشنبكي ومتفرعاته، ودرب الملاح ومتفرعاته، والسلحدار، كذلك الإنبابي ومتفرعاته، وخلف مستشفى السيد جلال، أيضاً تبليط بين الحارات.

وأكدت رئيسة حي باب الشعرية، على إن خطة التطوير شملت طلاء واجهات العقارات مثل ما تم في منطقة درب المغاربة، وتركيب أعمدة إنارة جديدة بشوارع: حسن سعودي، والسلحدار، والبكرية، وبور سعيد، وحارة بن رزيق، وخلف مستشفى سيد جلال، هذا بالإضافة إلى الشوارع الجانبية.

وعن شكاوى المواطنين بشأن الإزعاج والتلوث الناجمين عن الورش وسط المناطق السكنية، قالت سمية بشير: " إن الحي يحتوي على عدد كبير من الورش، التي من الصعب حصرها ومن ثم حل هذه الأزمة ليس من خلال الحي، بل يتطلب قرار من محافظة القاهرة، إما بتقنين أوضاع هذه الورش، أو نقلها خارج الحي، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب وقت ودراسة لحصر هذه الورش، لأنه الصعب حلها بين يوم وليلة، خصوصاً إنه حي صناعي وتجاري، وأغلب أصحاب هذه الورش يعملون بدون تراخيص".

وعن منظومة الجمع السكني للقمامة بنطاق الحي أكدت رئيسة حي باب الشعرية على إن منظومة الجمع السكني للقمامة، ناجحة بنسبة كبيرة على مستوى الحي، ونادراً ما نستقبل شكاوى من المواطنين عن وجود مشكلات في منظومة النظافة، لافتة إلى قيام الحي بنشر فرق لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على نظافة الحي، والإهتمام بالمظهر الحضاري اللائق.

كما أكدت على استمرار هذه الفرق بشكل دائم، حيث ستقوم بنفسها بالمرور على الورش لنشر التوعية الكافية بين أصحاب الورش والمحال التجارية للحفاظ على شوارع الحي نظيفة، وحثهم على التعاون المثمر بينهم وبين عمال نظافة الحي، وذلك يوم السبت المقبل.   

نائب محافظ القاهرة يتابع تطوير «المغاربة وبين السيارج» بباب الشعرية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة