مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


نائب بالشيوخ: مشروع تنمية الأسرة يهدف لضبط معدلات النمو السكاني والارتقاء بجودة الحياة ‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 11:40 ص

قال النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحرب مستقبل وطن، إن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس السيسي يهدف إلى ضبط معدلات النمو السكاني، والارتقاء بخصائص وجودة حياة الأسرة المصرية، وكذلك رفع الوعي بقضية الزيادة السكانية. 

وأضاف فهمي، في بيان له اليوم، إن خطاب الرئيس اليوم به رسائل هامة ولابد من اتخاذها بعين الاعتبار، موضحًا أنه وضع يده على الفجوة الحقيقية التي يعاني منها مجتمع الأعمال بالكامل مع طرح حلول إبداعية خارج الصندوق وخارج الإطار الأكاديمي التقليدي، ويتم تنفيذها في نطاق جغرافي يشمل كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ ايضا :- برلمانية تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء منصة ذكية لنشر الوعي ومواجهة السلوكيات الخاطئة‎‎

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضع عدداً من القضايا الهامة أمام عينه أبرزها ملفي التعليم وجودة الخريجين والصحة العامة وقضية الزيادة السكانية، وكلل مجهوداته بشأن تلك القضايا بإطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مؤكدًا  أن تنفيذ المشروع سينعكس على جودة حياة المواطن، لافتًا أن المشروع ينفذ على مستوى الجمهورية بإشتراك كافة الأجهزة والإدارات المعنية. 

وأشار النائب إلى أن المشروع وضع لتنفيذه 3 سنوات بدأت فعليًا من عام 2021، ومن المقرر أن ينتهي 2023، ومن بين نتائجه وثماره مبادرة حياة كريمة والتي شملت 1520 قرية على مستوى 52 مركزاً في 20 محافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة