أرشيفية
أرشيفية


بمشاركة الشرطة النسائية..

الحماية المدنية تقدم نموذجًا عمليًا لإنقاذ المواطنين من مبنى محترق

أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 01:49 م

قدمت قوات الحماية المدنية، مشهدًا توضيحيًا لكيفية التعامل مع الحرائق، وتم إضرام النيران في أحد المباني المخصصة في أرض التدريب، وانتقلت سيارات الإطفاء لموقع الحريق، وفرضت كردونًا أمنيًا حول المبنى المشتعلة فيه النيران.

وقامت عناصر الشرطة النسائية، بالمشاركة في عملية إطفاء النيران، وتم الدفع بالسلم الهيدرولوكي، لإنقاذ الضحايا من داخل المبنى، قبل وصول النيران إليهم، وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، والدفع بسيارات الإسعاف لنقلهم للمستشفيات. 

كما تم عرض بيانًا عمليًا، لكيفية التعامل مع حادث دهس سيارة لأحد الأشخاص، حيث انتقلت قوات الحماية المدنية، وتم الدفع بسيارة الإنقاذ البري، وقامت القوات برفع السيارة المتسببة في الحادث بخراطيم الهواء، وانتشال الشخص الضحية من أسفلها. 

كما قامت القوات باستخدم مقص حديدي، لقطع الجزء الذي يعيق انتشال الشخص من داخل السيارة المتسببة في الحادث، ونقل المصابين للمستشفيات. 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الإدارة العامة للحماية المدنية تحت شعار «دور الحماية في حماية منكوبي الأزمات والكوارث»، تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وبحضور اللواء خالد عزب مساعد وزير الداخلية لقطاع المرور والحماية المدنية، واللواء حازم عزب العرب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، وعدد من قيادات الشرطة، وطلبة كلية الشرطة، بالإضافة إلى أسر الشهداء الذين دفعوا حياتهم ثمنا، لأداء واجبهم الوطني، فى مواجهة العبوات الناسفة، التى تحاول الخلايا الإرهابية، ارتكاب عمليات تخريبية ضد منشآت الدولة والقوات.

ويتم تقديم عروض عن كيفية التعامل مع الأحداث الطارئة، ومهارات قوات الحماية المدنية في التعامل مع الحرائق والعبوات الناسفة، وكيفية إنقاذ المواطنين في الحوادث. 

كما يتم عرض لأجهزة الكشف عن المعادن، والربوتات بمختلف أنواعها، التى تستخدم فى التعامل مع المفرقعات، وأدوات الإنقاذ النهرى، والتى تتمكن من تحديد مكان الضحايا فى حالات الغرق، إلى جانب المعدات التى تستخدم فى حالة انهيار المبانى، والبدل المخصصة للتعامل مع العبوات الناسفة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة