اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية يكلف مديرية الطرق بترميم فوري للحفر والمطبات  

أشرف السويسي

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 02:19 م

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،اليوم، بجولة تفقدية لمتابعة تنفيذ أعمال الرصف ورفع كفاءة الشوارع والطرق بنطاق عدد من الأحياء، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وجميع الجهات المعنية.  

وكلف المحافظ مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية بتنفيذ أعمال ترميم الحفر والمطبات على مستوى الأحياء بالشوارع الرئيسية والجانبية والانتهاء منها في أسرع وقت وفقا للأولويات، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين وتيسير الحركة المرورية.  

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: توظيف 11 ألف و279 خريجا من التعليم الفني

كما شدد على ضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة بأعمال التنفيذ بالخطة الاستثمارية الحالية، والعمل على رصف الأجزاء التي يتم كشطها أولا بأول، وذلك في إطار خطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات.  

وفي الإطار ذاته، تابعت المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزة أول أعمال كشط طريق الكورنيش لترميم الحفر بنطاق الحي، بالإضافة إلى أعمال إعادة الشيء لأصله وترميم الحفر بشارع 17 مع شارع العيسوى.  

والجدير بالذكر؛ أن الخطة الاستثمارية للرصف للعام المالى 2021 /2022 تستهدف رصف 120 شارعا علي مستوى أحياء الإسكندرية، حيث تم توفير نحو 137 مليون جنيه لتحقيق المستهدف من الخطة. هذا فضلاً عن قيام الأجهزة المعنية بالحصر المستمر جميع الطرق والمناطق التي تحتاج لرفع كفاءة، ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا وفقا الأولويات والاحتياجات. 

وأكد الشريف أن المحافظة تقوم بحصر جميع الطرق والمناطق الحيوية التي تحتاج لرفع كفاءة، ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا وفقا للأولويات والاحتياجات، مضيفا أنه يتم توفير اعتمادات مالية للطرق التي تحتاج إلى أعمال رصف بشكل ضروري، خاصة بالمناطق الأكثر احتياجا والمحاور الرئيسية، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين . 

ومن جانبها أوضحت المهندسة أمل محمود، مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، أنه يتم العمل حاليا بشارع نزلة القلعة التابع لحي شرق، و ٦ شواع بحي العجمي هم ( شارع السلام - وشارع الجمعية - وشارع الحنفية- وشارع الرضوان من الهانوفيل و حتى شارع مجيد الرضوانمدرسة شيرين _ و شارع مسجد أم القرى) ، مشيرة إلى أنه بنطاق حي العامرية ثان تم البدء بشارعين هما ( شارع ٦/٧ بالكينج، وشارع السفن بداية من مدرسة عبد الرؤوف)، و في حي عامرية أول تم تكسير الطبقة الاسفلتية القديمة المتهالكة بشارع الكافوري وشارع المستعمرة، و في نطاق حي وسط تم بدأ أعمال الخطة بشارعين هما ( شارع جلال الدسوقي وشارع ١٢٢ خلف جلال الدسوقي). 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة