بدء فعاليات أولى الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني للشباب بجامعة دمنهور
بدء فعاليات أولى الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني للشباب بجامعة دمنهور


بدء فعاليات أولى الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني بجامعة دمنهور

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 02:20 م

نفذت الإدارة العامة لرعاية الطلاب «إدارة النشاط الثقافي» بجامعة دمنهور واللجنة الثقافية العليا بإتحاد طلاب الجامعة وطلاب من أجل مصر بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بسفارة المعرفة بكلية الآداب، أولى فعاليات الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني للشباب والنشء بحضور المدرب  إسلام عامر.

وأشار  الدكتور عبد الحميد السيد، أن البرنامج يهدف إلى إكساب النشء والشباب المعلومات والإتجاهات والمهارات التي تمكنهم من ممارسة حقوقهم ومسؤولياتهم كمواطنين فاعلين على كل المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والعمل على تأكيد القيم الإنسانية.

وأشار إلى الدور الفعال الذي تقوم به البرامج التدريبية فى تنمية روح المبادرة والمشاركة المجتمعية خاصة في ظل إهتمام الدولة المصرية بملف تمكين الشباب من  القيادة فهم ركيزة الجمهورية الجديدة.

جدير بالذكر أن محاور  البرنامج تدور حول ترسيخ المهارات الإيجابية لدى النشء والشباب وتنمية روح المواطنة،  وتعزيز الشعور بالهوية المصرية وتنمية الاتجاهات الإيجابية للحفاظ علي المصلحة العامة للمجتمع.

وفي سياق متصل إختتمت فعاليات ورشة العمل التي أقيمت لمدة يومين بالبحيرة، بعنوان «تحليـل سلاسل القيمة للمحاصيل الزراعية» بالمحافظة 

اقرأ أيضا | توقيع الكشف الطبي على 460 شخصًا ضمن قافلة علاجية في البحيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة