ارشيفية
ارشيفية


التموين تحذر منافذها من عقوبات رادعة في هذه الحالة

عبير حمدي

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 02:22 م

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع منافذها بالالتزام بصرف سلع المقررات التموينية لمستفيدي البطاقات التموينية بالأسعار المحددة دون زيادة ، محذرة من عقوبات رادعة في حالة عدم الالتزام بأسعار السلع الرسمية،السكر ب 10.5 جنيه، والزيت ب 25 جنيها للتر ، و 800 ملي ب 20 جنيها، و الأرز بسعر 8 جنيها للكيلو .

كما شددت على ضرورة الالتزام بصرف الحصص المحددة لكل مواطن من السلع الأساسية على البطاقة التموينية ، وفقا للتوجيه الوزاري رقم 24 للعام الماضي، الذي يقضي بصرف 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت سواء لتر أو 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصي 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها ، و كيلو أرز للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة التي بها 4 مستفيدين فأكثر .

وفي حال عدم رغبة المواطن في صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم 27 سلعة هذا الشهر ، بعد إضافة وزن جديد للمكرونة، بالإضافة إلى الزيت والأرز والسكر ، الخل ،الصلصة ،الحليب الجاف ، الجبن ،مسحوق الغسيل ، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.

وتواصل المنافذ التموينية ( جمعيتي _ بقالي التموين_ المجمعات الاستهلاكية) والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، على مستوى الجمهورية، صرف مقررات مارس حتي التاسعة مساء يوميا ، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات.

كما شددت وزارة التموين على جميع منافذها، بضرورة الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية، محذرة من عقوبات رادعة في حالة عدم الإلتزام بمواعيد العمل، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، وخلال العطلات الرسمية .

و أكدت شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، على قيام مخازن الجملة التابعة للشركتين ، والبالغ عددها 1500 مخزن على مستوى الجمهورية ، بصرف 9 آلاف طن من السلع الأساسية إلى منافذ صرف المقررات ( جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية) يوميا .

وتتضمن ال 9 آلاف طن من السلع الأساسية، 3 آلاف طن زيت، و 4 آلاف طن من السكر، وألف طن من الأرز ، والف طن من المكرونة يوميا إلى منافذ الصرف ، بالإضافة إلى باقي أصناف المنظومة التموينية .

ونقدم لكم قائمة سلع المنظومة التموينية عن شهر مارس

لا يتوفر وصف للصورة.

اقرأ أيضا|ننشر أسعار مقررات مارس التموينية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة