موضوعية
موضوعية


«المهن الموسيقية»: سنطبق اللوائح والقوانين على حمو بيكا |خاص

مروة العدوي

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 02:50 م

أكد الدكتور محمد عبدالله، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، أن قرار مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية مازال ساريا والخاص بمنع بعض مؤدى المهرجانات من الغناء.
وأضاف عضو نقابة المهن الموسيقية، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة اخبار اليوم" أنه لا يمكن لمؤدى المهرجانات حمو بيكا أن يغنى فى أى حال من الاحوال وإلا سيتم تطبيق القوانين واللوائح عليه.

اقرأ أيضا| المهن الموسيقية: حمو بيكا يقوم بالتشهير لحصوله على تصريح من النقابة | خاص

جاءت التصريحات بعد أن كشف إبراهيم السعيد محامي حمو بيكا مطرب المهرجانات الشهير عن استعداد موكله للغناء للأطفال رغم أزمة حمو بيكا مع نقابة الموسيقيين ومنعه من الغناء بقرار من مجلس النقابة.
وكشف محامي حمو بيكا عن تفاصيل البلاغ الذي قدمه حمو بيكا مطرب المهرجانات الشهير ضد بعض أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين، مشيرًا إلى أنه جرى استغلاله من أجل استخراج تصريح غناء له.
وأضاف محامي حمو بيكا أنه  تم استغلاله من قبل أحد الأشخاص في مجلس نقابة المهن الموسيقية، وحمو يكن كل الاحترام للمجلس والنقابة والفنان هاني شاكر، باستثناء من استغله وتربح من خلاله؛ من أجل استخراج تصريح للغناء، وأُخذ مبالغ منه بصور متعددة بالإجبار.

وقد كشف أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أن ما يفعله المدعو حمو بيكا هو ابتزاز وسب وتشهير للحصول علي تصريح النقابة.
وأضاف سكرتير نقابة المهن الموسيقية فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الذى يحكم بينهم هو قضاء مصر.
وأشار سكرتير نقابة المهن الموسيقية، إلى أن ما قام به "حمو بيكا"  ليست المرة الأولى التي يدعي فيها علي أحد، لافتاً إلى أن النقابة تتضامن معى.
يذكر أن مطرب المهرجانات حمو بيكا، تقدم ببلاغ لنيابة عابدين، ضد المايسترو أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية، بسبب استغلاله وتقاضيه مبالغ مالية كبيرة، في سبيل قبوله عضوًا بنقابة الموسيقيين.
حيث تقدم حمو بيكا ببلاغ وتقدم به الدفاع قال فيه "يعمل بالفن في مجال الغناء الشعبي المهرجانات منذ ما يزيد عن 8 سنوات، بموجب تصاريح عمل من نقابة الموسيقيين، وطوال تلك الفترة وحتى عام 2019 تقدم الطالب إلى النقابة بطلب العضوية، أو الانتساب بموجب الأوراق والمستندات التي حددها القانون، ولكن تم رفض طلبه أكثر من مرة.
وتابع البلاغ: الأمر الذي دعاه إلى طرق أبواب مسئولي النقابة لحثهم على قبول طلبه، وتقابل مع المدعو أحمد رمضان سكرتير عام النقابة والذي وعده بإنهاء مشكلته مقررًا له حقه في الغناء وعضوية النقابة، ومنذ ذلك الحين أخذ المذكور في استغلاله، بكافة الطرق المادية والأدبية وكان يتقاضى مبالغ مالية نظير السكوت عن عمله في الأفراح والحفلات بالفنادق، والمحلات السياحية، مؤكدًا له أن تلك المبالغ يتم توريدها إلى النقابة، ولكن الطالب لم يتحصل على إيصالات منه مقابل المبالغ التي يسددها له طوال تلك الفترة، وكان من ضمن ما استغله فيه هو توقيع على عقد بطولات لأحد الأفلام، مقابل عربون 250 ألف جنيه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة