الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


طارق شوقي: "لولا إيمان الرئيس ببناء الإنسان.. لما تقدمت الدولة لهذا الحد في التعليم"

فاتن زكريا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 03:53 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لولا إيمان القيادة السياسية بضرورة بناء الإنسان المصري كعمود رئيسي لبناء الجمهورية الجديدة، لما قطعنا أشواطا كثيرة جدا من أجل تطوير التعليم، قائلا: "لولا إيمان الرئيس السيسي ببناء الإنسان المصري لما تقدمت الدولة لهذا الحد في التعليم" .

ولفت د.طارق شوقي، في تصريحات إعلامية، إلى أن الثقافة السائدة في المجتمع المصري لا زالت تهتم بالشكل وليس بالجوهر من خلال الاهتمام بالشهادة وليس المهارة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة قامت بعمل إعادة بناء نظام التعليم أكاديميا، مؤكدا أن المناهج الجديدة التي تم تطبيقها في مصر بدأت من رياض الأطفال، والآن وصلوا إلى الصف الرابع الابتدائي، وبالتالي 6 سنوات من الأجيال الجديدة في التعليم.

وأضاف وزير التعليم، أن مقاومة أصحاب المصالح للمشروع القومي لتطوير التعليم موجات تتكرر كثيرًا، وما يهمنا ونضعه نصب أعيننا الأطفال الذين يستحقون الأفضل، وما يختلف عليه الكبار سواء مصالح أو خوفا من التغيير أو غياب ثقافة التعليم لن يثنينا عن تحقيق مصلحة الأبناء، والمصالح لن تتوقف عن محاولة إيقاف التغيير، ولا علاقة لها بمصلحة الدولة والطلاب على الإطلاق.

وأوضح الوزير، أنه عندما تم إنشاء بنك المعرفة كنا نستهدف نقلة تنويرية في اتجاه تعليم أفضل، ولكن التنفيذ ليس بسهولة، وتغيير الوعي وعبادة صنم الدرجات على حساب كل شيء أصعب مشكلة تواجهنا، ونسعى لتغيير ثقافة أن الوجاهة ليست فيما أملك، وإنما فيما استطيع ان افعل، مشددا على أن الطلاب بحاجة لقدوة تعلمهم أن الوجاهة ليست في الدرجات الزائفة وإنما في المعرفة.

 

اقرأ أيضا: «وزير التعليم» يوجه رسالة هامة لجميع الطلاب من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية


 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة