صورة موضوعية
صورة موضوعية


بوتين يناقش أوبك بشأن زيادة الانتاج النفطي قبيل اجتماع الغد

سمر شوكت

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 04:39 م

اصدر الكرملين بياناً اليوم بشأن مناقشات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بشأن أوكرانيا ، والحاجة إلى استمرار التنسيق بشأن "أوبك+"، مع ارتفاع أسعار النفط 
وقال الكرملين ، فيما يتعلق بأوكرانيا ، إن الشيخ محمد " أعلن حق روسيا في الدفاع عن أمنها القومي". لم تنشر الإمارات بيانها الخاص حول المكالمة.
أضاف البيان أن الحكومة الروسية ستواصل التفاعل والاتصالات على مختلف المستويات. وأن بوتين "سرد لولي عهد أبوظبي أسباب وأهداف وغايات العملية الروسية الخاصة للدفاع عن دونباس" في شرق أوكرانيا.

يجتمع تحالف أوبك+، وهو تحالف يضم 23 دولة بقيادة السعودية وروسيا، غداً الأربعاء. حيث من المتوقع أن يستمر التحالف في زيادة الإنتاج بشكل تدريجي فقط، على الرغم من قفزة أسعار النفط الخام فوق 100 دولار للبرميل في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا وفقا لوكالة انبائ بلومبرج

اقرأ أيضاً |«أوبك+» تخفض توقعاتها للفائض في سوق النفط خلال 2022

وتبدي إدارة الرئيس جو بايدن، قلقاً بشأن ارتفاع تكاليف الوقود لسائقي السيارات الأمريكيين، وهو ما جعلها تمارس ضغوطا على أعضاء أوبك الرئيسيين مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لضخ النفط بشكل أسرع. وهي دعوات لم تلقى ترحيباً حتى الآن ، حيث قال المسؤولون بالدول المنتجة إن ارتفاع النفط بنسبة 33% هذا العام يرجع إلى التوترات الجيوسياسية ولا يعكس عدم التوازن بين العرض والطلب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بنسبة 3.12 %، لتصل إلى 100.9 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام نايمكس الأميركي تسليم أبريل بنسبة 1.21 %، لتصل إلى 96.93 دولار.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه البنك الاستثماري مورجان ستانلي رفع توقعاته لأسعار النفط خلال العام الجاري إلى 110 دولارات للبرميل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة