المعرض السنوي لزهور الربيع
المعرض السنوي لزهور الربيع


المعرض السنوي لزهور الربيع.. عالم من البهجة بـ 10 جنيهات| فيديو

محمود عبدالعزيز- هاجر زين العابدين

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 05:46 م

◄ نائب مدير حديقة الأورمان:

فتح قطاع جديد من نباتات الزينة هذا العام
240 شركة مشاركة لعرض منتجاتها

بـ 10 جنيهات فقط يمكنك أن تدخل عالم مليء بالبهجة والسرور، والتي ستعيشها في المعرض السنوي لزهور الربيع، ستجد أشكال وأنواع مختلفة من الأزهار ومجموعة من النباتات النادرة ستجد أنواع مختلفة من الأزهار يبدأ سعرها من 5 جنيها لـ 20000 جنيها وكذلك أنواع مختلفة من الصبار لن تراها من قبل إلا داخل حديقة الأورمان.

في معرض الزهور ستتغير نظرتك للصبار بعد أن ارتبطت عندنا بزراعته على المقابر مما جعله نباتاً غير محبب لدينا، لكن روعة أشكاله وألوانه ستجعلك تغيير فكرتك عنه، كما أن أسعاره في متناول اليد تتراوح من 5 جنيهات لـ 60 ألف جنيها ، وأنواع مختلفة من النباتات الطبية التي يكثر الإقبال عليها داخل معرض الزهور بحديقة الأورمان .

 

 

بوابة أخبار اليوم تتجول في حديقة الأورمان بعيون زائريها لتفقد أحدث الأنواع من النباتات المشاركة بها هذا العام  ...

 

31 ألف متر بهجة
تابع عماد عبد المنعم، نائب مدير حديقة الأورمان، أن المعرض هذا العام يقام في دورته الـ 89 ويتضمن المعرض بمشاركة 240  شركة تتنوع بين الزهور ونباتات الزينة.

 

اقرأ أيضا:
حديقة حيوانات الشرقية.. المتنفس الوحيد لأبناء المحافظة

 

يقع المعرض على مساحة 31 ألف متر مربع من المساحات المغطاة، والمكشوفة لعرض زهور القطف ونباتات الزينة، ويشارك المعرض به عدد من الجهات التابعة للوزارة والجهات الحكومية الأخرى، فضلًا عن المؤسسات والجمعيات الخيرية وشركات اللاندسكيب ونباتات الزينة والمناحل ومنتجات عسل النحل ومستلزمات الإنتاج الزراعى واسماك وطيور الزينة.

الأقسام
ينقسم المعرض لثلاثة أجزاء تنوع بين نباتات الزينة الداخلية وأخرى خارجية، وجزء للمسطحات والنجيل وجزء آخر للصبار والنباتات العصارية وجزء للمستلزمات الزراعية وتم تخصيص جزء هذا العام لعرض المنتجات الرمضانية، وهناك إقبال كبير من العارضين هذا العام لذا قمنا بفتح قطاع جديد لنباتات الزينة .

 

«عبد المنعم» نوه إلى أن المعرض يهتم هذا العام بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية، وضرورة ارتداء الزائرين الماسك الطبي، كما تم وضع لافتات للحفاظ على مسافات التباعد واتباع التعليمات، كما أن البوابات مزودة بجهاز لقياس درجات الحرارة ويمنع من الدخول من لديه حرارة مرتفعة، والاهتمام بالنظافة الدورية للحديقة ودورات المياه .

 

اقرأ أيضا:
حديقة‭ ‬الأسماك‭..‬ وكر‭ ‬لـ«الخفافيش»

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة