الأهلى يدخل فى دوامة مباريات صعبة أفريقياً ومحلياً
الأهلى يدخل فى دوامة مباريات صعبة أفريقياً ومحلياً


طوارئ فى الأهلي استعداداً للمريخ.. وموسيماني يتوعد بـ«غربلة الفريق»

طارق نور

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 06:49 م

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى سريعًا الاستعداد لمواجهة المريخ بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا والمهمة للغاية للأهلى فى مشواره نحو حجز تذكرة التأهل إلى الدور المقبل ومواصلة الطريق نحو اللقب الثالث على التوالى والحادى عشر فى تاريخه.. وتعد أهمية المباراة فى ظل تأخر الأهلى فى الترتيب بعد حصاده نقطة واحدة فقط من التعادل خارج أرضه مع الهلال السودانى بأم درمان والخسارة المفاجئة من صن داونز فى القاهرة وهى ما جعلت فى رصيد الأهلى نقطة واحدة فقط.

وعلى جانب الفريق فبعد الهزيمة من صن داونز توعد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى «بغربلة» الفريق وأنه لا يوجد لديه لاعب أساسى وآخر احتياطى وأن من يظن نفسه حاجزًا لمكانه فى الملعب مهما كان أداؤه فهو مخطئ وأنه سيعطى فرصة المشاركة لمن يستحقها ويحارب عليها فى الملعب ويؤدى بكل قوته .. وكان ذلك الحديث فى اجتماع بينه وبين لاعبيه عقب لقاء صن داونز الذى أضاع فيه نجوم الأهلى العديد من الفرص المحققة أمام المرمى كانت كفيلة بإنهاء المباراة بالفوز لصالح الأهلى.

وقد اتفق موسيمانى مع لاعبيه فى اجتماعه بهم على تنفيذ سياسة التدوير بتوسع بين كل اللاعبين لإتاحة الفرصة للجميع وتوزيع المجهود عليهم لحاجة الفريق لكل لاعبيه وبما يحفظ الدوافع قوية لكل لاعب للتعبير عن قدراته والحفاظ على فرصته. ومن المقرر أن يبدأ الأهلى استعداداته الجادة وبكل قوة لمباراة المريخ التى ستقام يوم السبت المقبل بحثًا عن الثلاث نقاط وهو ما طالب به الجهاز الفنى اللاعبين.

ورغم موقف الأهلى فى المجموعة إلا أن أمامه العديد من السيناريوهات للصعود أولا تحقيق الأهلى الفوز فى الـ 4 مباريات المتبقية له فى دور المجموعات، ليصبح فى رصيده 13 نقطة، ويتأهل إلى الدور القادم دون النظر إلى باقى النتائج.

أما السيناريو الثانى فهو تحقيق الفوز فى 3 مباريات، وهى الفوز على المريخ فى المواجهتين بالقاهرة، وعلى الهلال السودانى فى القاهرة أيضًا، ليرفع رصيده حينها إلى 10 نقاط، فى حال الخسارة أمام صن داونز، بجنوب أفريقيا.

والسيناريو الثالث لضمان الأهلى صعوده إلى الدور ربع النهائى فيحقق الأهلى الفوز على المريخ السودانى فى الذهاب والعودة بالقاهرة والتعادل أمام الهلال، والخسارة أمام صن داونز بجنوب أفريقيا ، وقتها سيجمع الأهلى 8 نقاط ويتأهل بشرط خسارة الهلال أمام المريخ وخسارة المريخ أمام صن داونز الجنوب أفريقى.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة