صورة موضوعية
صورة موضوعية


«8 حقائق مذهلة عن جسم الإنسان».. نبدأ حياتنا بـ 350 عظمة وينتهي بنا الحال بـ206

سارة شعبان

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 07:35 م

من المعروف أن جسم الإنسان معقد للغاية، وأن كل خلية لها خصائصها المميزة ووظائفها المحددة، وحين نقرأ معلومات عن الجسم البشري، دائماً ما نتعرف على أشياء جديدة ربما لم نطلع عليها من قبل، كمثل تلك الحقائق الغريبة والمثيرة، والتي ربما تكون أول مرة يسمع بها الكثيرون منا، وذلك حسب ما ذكره موقع "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية.

طباعة اللسان

لا تخرج لسانك إذا كنت تريد إخفاء هويتك، على غرار بصمات الأصابع ، يتمتع كل شخص أيضًا ببصمة لسان فريدة، وذلك حسب ما ذكره موقع "howstuffworks".
­
 ­عدد العظام

عظام الشخص البالغ أقل من عظام الأطفال، نبدأ حياتنا بـ 350 عظمة ، ولكن لأن العظام تلتحم معًا أثناء النمو ، ينتهي بنا الحال بـ 206 عظام فقط كبالغين.

الامعاء الطويلة
يبلغ طول الأمعاء الدقيقة حوالي أربعة أضعاف طول الشخص البالغ، وإذا لم يتم لفه ذهابًا وإيابًا على نفسه ، فلن يتناسب طوله من 18 إلى 23 قدمًا مع تجويف البطن ، مما يجعل الأمور فوضوية إلى حد ما.

البكتيريا
هذا سيجعل بشرتك تزحف حقًا، وكل بوصة مربعة من جلد جسم الإنسان بها حوالي 32 مليون بكتيريا ، لكن لحسن الحظ ، الغالبية العظمى منهم غير ضارة.

مصدر رائحة الجسم
مصدر رائحة القدمين ، مثل رائحة الإبط ، هو العرق، والناس يعرقون الدلاء من أقدامهم، حيث تزوج من القدمين يحتوي على 500000 غدة عرقية ويمكن أن ينتج أكثر من نصف لتر من العرق في اليوم.

سرعة العطس

يمكن للهواء الناتج عن العطس البشري أن يسافر بسرعة 100 ميل في الساعة أو أكثر ، وهو سبب وجيه آخر لتغطية أنفك وفمك عند العطس ، أو عندما تسمع عطسًا في طريقك.

اقرأ أيضا | خبيرة تغذية تكشف عن علاج العسر الهضمي واضطرابات المعدة | فيديو 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة