الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار


عبد الغفار: الرئيس السيسي يتابع بنفسه تطورات لقاح كورونا المصري

مروة فهمي

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 08:24 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن التفكير في إنتاج لقاح محلي لفيروس كورونا، بدأ منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس في مصر.

وأضاف أنه كان هناك ثقة من القيادة السياسية في تصنيع لقاح مصري ضد فيروس كورونا متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان هناك متابعة كبيرة منه لأهمية سرعة إنجاز اللقاحات.

وتابع "عبد الغفار" خلال كلمته بمؤتمر الإعلان عن بدء الدراسات السريرية للقاح المصري لفيروس كورونا المُستجد "إيجي فاكس"، أن إجراء التجارب في القصر العيني هو وضع آمن كما أن التجارب تسير بأفضل نتائج حتى الآن.

وأضاف الوزير: وصلنا لمرحلة تجميع الباحثين المصريين داخل وخارج مصر لعمل أبحاث التجارب والفضل يعود للرئيس عبد الفتاح السيسي للتفكير في إنتاج لقاح فيروس كورونا وقولت له ليس لدينا الامكانيات والخبرة وقال لي نحاول ويبقي لينا دور في مواجهة الجائحة واي كانت التكلفة نقدر نغطيها بشكل كبير جدا.

وأضاف، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن بدء الدراسات السريرية للقاح المصري لفيروس كورونا المُستجد "إيجي فاكس"، اليوم الثلاثاء، بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية، وممثلي عدد من الجهات المعنية، أن الدفعة المعنوية من قبل القيادة السياسية كان لها الفضل الكبير لإنتاج لقاح فيروس كورونا في مصر، وأن الرئيس كان يطمئن بنفسه على أخر تطورات المشروع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة