الدروس المستفادة من الإسراء والمعراج بكلية التربية جامعة المنوفية
الدروس المستفادة من الإسراء والمعراج بكلية التربية جامعة المنوفية


ندوة تثقيفية بعنوان «الدروس المستفادة من الإسراء والمعراج» بجامعة المنوفية

سهام فودة

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 12:15 ص

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة المنوفية ندوة تثقيفية بعنوان الدروس المستفادة من الإسراء والمعراج بكلية التربية وحاضر فيها الشيخ الدكتور الشحات السيد العزازي من علماء الأزهر الشريف .

تحت  رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور صبحي شرف عميد الكلية، تقدم الدكتور صبحي بالشكر لرئيس الجامعة ونائبه علي حسن الاستقبال.

تحدث الدكتور الشحات ان كل ما حدث في الإسراء والمعراج رسائل ربانية للعباد ومعجزات لخير الأنام، وأنها أمر معجز يشبه ماكان للأنبياء السابقين عليهم السلام من معجزات تواكب عصورهم. 

أشار إلى أن الإسراء هي رحلته صلي الله عليه وسلم ليلا من المسجد الحرام الي المسجد الاقصي، عرج به صلي الله عليه وسلم إلي السماوات العلى وكان كلما مر بسماء رحب به أهلها وكلما مر بسماء التقي احد الأنبياء وصلي بهم وعرج بالنبي الي سدرة المنتهى وفرض الله سبحانه وتعالي هناك عليه الصلاة.

اوضح الدكتور الشحات ان أبو بكر - رضيَ الله عنه -  سمي في هذه الحادثة بالصدّيق، فقد كان أفضل مثال على الإيمان الراسخ، والتسليم المطلق بصدق رسالة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم.

حضر اللقاء الدكتور حسن خطاب وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس  والعاملين وطلاب وطالبات بكلية التربية.

ختمت الندوة بنصح الطلاب وحثهم علي ضرورة التخلق بخلق النبي محمد والاهتداء به، ثم فتح باب الحوار والمناقشة وأجاب الدكتور عن استفسار الطلاب .

إقرأ أيضاً:  «معًا نهزم الألم ونزرع الأمل».. ندوة توعوية بـ«قومي المرأة» في الدقهلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة