وزارة الدفاع الأوكرانية: مقتل ضابط كبير بالجيش الروسي وإصابة آخر
وزارة الدفاع الأوكرانية: مقتل ضابط كبير بالجيش الروسي وإصابة آخر


وزارة الدفاع الأوكرانية: مقتل ضابط كبير بالجيش الروسي وإصابة آخر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 03:26 ص

أفادت وزارة الدفاع الأوكرانية بأن قوات الجيش تمكنت من إصابة ضابطي كبيرين في الجيش الروسي، وهما قائد أركان اللواء 36، وقائد اللواء 11 هجوم جوي في عمليات عسكرية بمنطقة زيفيرسكي.

وأكد قائد القوات العامة الأوكرانية أن عدد قتلى القوات الروسية من 24 إلى 28 فبراير بلغ ٥٣٠0، مشيرا إلى أن خسائر القوات الروسية في 7 أيام تجاوزت خسائرها في حربي الشيشان.

كما أفادت وكالة الأنباء الأوكرانية بأن طائرات بيرقدار المسيّرة دمرت أكثر من ٨٠ آلية روسية في محور سومي.

وأصدر الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى مرسوما بمنح إعفاء من تأشيرات الدخول، للأجانب الذين يصلون إلى البلاد للمشاركة فى القتال إلى جانب كييف ضد روسيا.

وجاء فى المرسوم الذى أصدره زيلينسكى، انه «اعتبارا من 1 مارس ، وطيلة فترة الحرب أو حتى يتخذ قرارا آخر بهذا الصدد، يتم تطبيق نظام الدخول بدون تأشيرة للأجانب الراغبين فى الانضمام إلى فيلق الدفاع الإقليمى الأممى».

وقال وزير خارجية أوكرانيا دميترى كوليبا إن «الأجانب الذين يرغبون فى الدفاع عن أوكرانيا يمكنهم مراجعة سفارات أوكرانيا فى بلدان إقامتهم».

وكان نائب قائد القوات الشعبية فى دونيتسك إيدوارد باسورين، قد أعلن عن وجود أكثر من 200 أجنبى  فى ماريوبول. وكانت السفيرة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة أوكسانا ماركاروفا،  قد قالت فى اجتماع مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى، إن كييف كادت تنفد من أنظمة الدفاع الجوى المحمولة من طراز «ستينجر» وأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات «جافلين».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة