صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اعترافات «محبوس» تقود الأموال العامة لضبط شريكه في التزوير

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 11:17 ص

اتفق موظف بإحدى الجهات الحكومية، مع أحد الأشخاص، على تمكينه من البناء على قطعة أرض زراعية، بعد قيام الأول بتزوير المحررات الرسمية، وتبين أن المتهم الأول محبوس، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الثاني. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام موظف بإحدى الجهات الحكومية بالإسكندرية «محبوس حاليًا على ذمة إحدى القضايا، مقيم بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية»، بالاشتراك مع أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، على تزوير بعض المستندات والمحررات الرسمية.

أضافت التحريات قيام المتهم الأول باستغلال موقعه الوظيفي وطبيعه عمله، وقيامه بإمداد المتهم الثاني بشهادة صادرة من الجهة محل عمله، تفيد على خلاف الحقيقة، قيام الأخير بإزالة مخالفات البناء بالعقار الخاص به، والكائن بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، والذي قام ببنائه على الأراضي الزراعية، وقيام الجهة محل عمل المتهم الأول، بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات، والصادر فيها حكم قضائي ضد المتهم الثاني بالحبس. 

وأشارت التحريات قيام الأخير بتقديم تلك الشهادة إلى المحكمة، وحصوله على حكم بالبراءة في تلك القضية، مقابل حصول المتهم الأول من المتهم الثاني على مبلغ مالي على سبيل الرشوة، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام، والتربح من أعمال وظيفته.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول.
 

اقرأ أيضا:  ضبط مدير خدمة عملاء بشركة خاصة اختلس مبالغ مالية بالإسكندرية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة