الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


السيسي عن البناء غير المخطط: «أنا شايف كل واحد معاه قرشين بيبني بيت»

رضا خليل

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 11:44 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا تعرضنا لانتقاد شديد عندما بدأنا إنشاء مدن جديدة نظرًا لتكلفتها العالية، مشيرا الى أن الـ 50 ألف وحدة سكنية لو كانت الدولة ساهمت مع القطاع الخاص في تنمية مخططة بالشكل الذي نشاهده في الافتتاحات يهدف لحل مشكلة، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة تم تنفيذها وفقًا لأحدث نظم التخطيط العمراني وهو ما تتبعه الدولة في تنفيذ مشروعاتها. 

اقرأ أيضا|الرئيس السيسي: وزارة النقل قامت بعمل مشاريع  بقيمة 1.6 تريليون جنيه

وأضاف" الرئيس السيسي " خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بأكتوبر، اليوم الاربعاء ، أن المواطن الذي يقوم ببناء منزله بشكل عشوائي، باقي المواطنين  كيف ستعيش ؟ ، قائلا للمصريين: "أنا شايف إن كل واحد معاه قرشين بيبني حاجة، داعيًا المواطنين للسير على الطريق الدائري ومتابعة حجم العقارات الموجودة وحجم الإشغال بها، لو معاك قرشين هتبني عقار 5-6 أدورا ومش هتسكن غير دور ولا اتنين، لو حطيت المبلغ في البنك هيوفر ليك عائد مناسب بدل ما تبني على أرض زراعية أو أرض مش بتاعتك، ومش هتجبلك عائد".

 

وأشار" الرئيس السيسي " الى أن الحكومة المصرية تعمل على تطوير الطرق وتحسين جودة الحياة ولكن لا تزال الأحياء مثل كرداسة، أبو النمرس ، الخصوص تحتاج للمزيد ، معقباً :" انت بتكلمنى عن 8 مليون دول عايشين إزاى ؟ ، مشيرا الى أن إجمالى 50 ألف وحدة سكنية التى يتم تنفيذها بتخطيط مع وزارة الإسكان مخططة مع كافة الهيئات معقبا " انت النهاردة بتعمل ده علشان تحل المسألة احنا بنعمل خط مترو أنفاق ليه ؟ لانك معندكش فوق الأرض حاجة تتحرك اكتر من كده " .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة