أمنية طلعت
أمنية طلعت


« حبوا بعض »

أمنية طلعت

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 06:56 م

فقدت الشعوب العربية قدرتها على التعاطف مع الآخرين، فنحن نعيش منذ عقود طويلة فى حروب ومجاعات وتهجير ونقص فى الغذاء والموارد، نشاهد صور البيوت والشوارع المُدمرة والقتلى من الأطفال والمدنيين ولا نسمع سوى العويل، فهل يجب أن نتعاطف مع متابعات تأثيرات الحرب الروسية على أوكرانيا؟ .


أرفض بالطبع كل التأثيرات السلبية على المدنيين فى كل بقاع الأرض فالدم كله حرام أياً كان عقيدة أو عرق صاحبه، فنحن لا نحلم سوى بالسلام يعم كل الأرض، ونتمنى أن يعم السلام منطقتنا أولاً، التى تعانى من الصراع وويلات الحروب بسبب أطماع الرجل الأبيض القابع على العرش فى أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية، فنحن مصابون بالفقد والخراب منذ أكثر من مائة عام ومازلنا حتى الآن نعانى من رفض الإمبريالية الأوروبية لأى تطور واستقلال داخلى دون الخضوع لإرادتها، فهل من المطلوب الآن أن ننسى قضيتنا الأزلية الحيوية وننشغل بالصراع الأوروبى الروسي؟ .


لا أرى أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا مهمة بالنسبة لنا سوى فى تأثيراتها الاقتصادية وهذا هو ما يجب أن نوجه إليه نظرنا بالكامل، فصورة طفل أوكرانى يبكى على فراق والده لن تذكرنى سوى بأطفال سوريا الغارقين فى البحر! . 


دعونا نهتم بأنفسنا وكفانا بكاءً على الآخر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة