محمد إبراهيم، الباحث في القانون الدولي
محمد إبراهيم، الباحث في القانون الدولي


محمد إبراهيم من «نقاش» لباحث في القانون الدولي:«قولت لنفسي ليه ما أنجحش»

محمد البنهاوي

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 08:52 م

قال محمد إبراهيم، الباحث في القانون الدولي، إنه ينتمي لأسرة تعمل في مهنة «النقاشة»، ولا يوجد أحد من أفراده عائلته حاصل على شهادة، معقباً: «قولت ليه ما أنجحش وأوصل للمناصب الكبيرة، ليه يكون ابن النقاش نقاش؟». 

 وتابع إبراهيم خلال  حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي  ورنا عرفة، ببرنامج «البيه والهانم»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه كان لديه شغف للتطوير من نفسه.

 مشيرًا إلى أنه عندما دخل الثانوية العامة، انتقده الكثير، معقبًا: «الناس كانت بتقول ليه، إنت أبوك نقاش، ليه داخل ثانوية؟».

وأشار إلى أن دخل كلية الحقوق بعد أن تخرج من الثانوية العامة، وهذا كان بداية حلمه لتغير فكر المجتمع  الذي يرى أن نجل النقاش يجب أن يكون نقاشا، معقبًا: «في ناس طالعة من تحت بتوصل لأعلى المناصب». 

وقال محمد إبراهيم، الباحث في القانون الدولي، إنه تخرج من كلية الحقوق في عام 2020، مشيرًا إلى أنه انضم لمجلس الشباب العربي للتنمية المستدامة في 2018، وهذا الأمر أضاف له الكثير، وساعده في الوصول إلى مكان أبعد، والجلوس مع الكثير من المسؤولين.

وتابع ، أنه قام بالمشاركة في الأسبوع الأول لمجلس الشباب العربي في الجامعة العربية، واقترح العديد من الرؤى على المسؤولين في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أنه ناقش الكثير من الممثلين  مثل وزير التعليم العالي، ووزير الكهرباء،  ووزير التربية والتعليم، واقترح عليه العديد من الاقتراحات، وناقشه في الكثير من الأمور.

 ولفت إلى أن لم يكن لديه أي واسطة على الإطلاق، وما حققه بفضل التعب والجهد والطموح، مشيرًا إلى أنه في 2019 حضر مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في افتتاح المعرض الدولي "إيجيبس"، وتم الحديث عن أفضل الأبحاث والأساليب في العالم لاكتشاف البترول.

إقرأ أيضاً .. المانيا: إعتراف بوتين يعد انتهاك صارخ للقانون الدولي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة