طلاب كلية الصيدلة بجامعة المنصورة ينظمون حملة توعية عن الغذاء الصحي 
طلاب كلية الصيدلة بجامعة المنصورة ينظمون حملة توعية عن الغذاء الصحي 


طلاب صيدلة المنصورة ينظمون حملة توعية عن الغذاء الصحي

حازم نصر

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 10:07 م

تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة وريادة الدكتورة ناهد محمود عبدالعزيز العناني، عميد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجديدة وإشراف الدكتورة إيمان سعيد عبد الخالق مدير برنامج pharm D بالكلية، نطم طلاب البرنامج اليوم الأربعاء يوم صحي بمشاركة عمداء وأساتذة وطلاب الجامعة. وأيضا بمشاركة اتحاد طلاب كلية الصيدلة  جامعة المنصورة الجديدة.

اقرا ايضا|قصص نجاح المشروعات القومية لـ«التعليم العالي» بجامعة المنصورة الجديدة

 تضمنت فعاليات اليوم العديد من الأنشطة المتنوعة حيث بدأ اليوم بمحاضرة عن التغذية الإكلينيكية ودور الصيادلة كمتخصصين في التغذية الإكلينيكية كأحد المسارات المستحدثة في مجال ممارسة الصيدلة الاكلينيكية. 
كما تضمن أيضا حملة توعية عن الغذاء الصحى السليم وكيفية اتباعه  كأسلوب حياة يساهم بالتمتع بحياة صحية ويقي من العديد من الأمراض. 

وبعد ذلك بدأت فعاليات اليوم حيث شارك الطلاب في أنشطة رياضية وترفيهية وتطبيقية مختلفة تضمنت استخدام التطبيقات الذكية في متابعة الحفاظ علي نهج يومي صحي وقام الطلاب بتقديم بعض الأمثلة علي نماذج من وجبات خفيفة صحية ونفذ الطلاب بمساعدة متخصصين في اللياقة البدنية بعض التدريبات والأنشطة الرياضية وتم عمل مسابقات رياضية بين الطلاب وتوزيع جوائز على الفائزين كما قام بعض المتخصصون في مجال التغذية الاكلينيكية بتطبيقات عملية.

 

جاء ذلك بحضور العديد من عمداء كليات الجامعة من بينهم الدكتورة هالة المرصفاوى عميد كلية الطب بالجامعة. والدكتور عصام الوكيل عميد كلية طب الأسنان. والدكتور سمير صقر عميد كلية العلوم والدكتور على الشيخ وكيل كلية إدارة الأعمال والدكتورة سوزى فايز مدير برنامج الطب والجراحة. والعديد من أعضاء التدريس وطلاب جامعة المنصورة الجديدة. 


وقد أشادت الدكتورة ناهد العناني عميد الكلية بالجهود التي بذلها الطلاب في إعداد وتنفيذ أنشطة اليوم بما يؤكد على تميز الطلاب.. وأكدت على استمرار أنشطة الطلاب علي مدار الفصل الدراسي الثاني. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة