الدكتور عصام والي  رئيس الهيئة القومية للأنفاق
الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق


الأنفاق: 3 مشروعات للنقل الجماعي في الإسكندرية.. بينها تحويل «مترو أبو قير»

وفاء الشابوري- محمد علام- نشوة حميدة

الخميس، 03 مارس 2022 - 02:09 م

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن محافظة الإسكندرية تنال حظا كبيرا في مشروعات النقل الجماعي التي تنفذها وزارة النقل ممثلة في هيئة الأنفاق خلال الفترة الحالية.

وقال "والي" إن بين المشروعات التي تنفذ في محافظة الإسكندرية، تحويل قطار أبو قير لمترو، إضافة إلى تطوير ترام الرمل، فضلا تدشين قطار كهربائي بين بورسعيد والإسكندرية.

اقرأ أيضا| رئيسا الأنفاق والشركة الفرنسية يدشنان المشروع الثقافي بمحطات الخط الثالث للمترو | صور 

وأشار إلى أن العام الحالي يشهد بدء تحويل قطار أبو قير بالإسكندرية إلى مترو أنفاق علوي، لخدمة الأهالي ونقل أكبر عدد من الركاب.

ودشن كل من الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس وديع بو شيحة، الرئيس التنفيذي لشركة RATP "أر آية تي بي ديف"، المشروع الثقافي في عدد من محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق (العتبة - عدلي) أو الخط الأخضر .

وشهدا "والي" و"بو شيحة" تزيين حوائط محطات "باب الشعرية - العباسية - كلية البنات - هليوبوليس" بصور مدون عليها سر تسمية هذه المحطات، والشوارع المؤدية لها، كنوع من  التعريف بهذه المعالم، كما جسدت أبرز الشخصيات التاريخية التي سكنت هذه المناطق قديما .

جدير بالذكر أن المشروع الثقافي تم في 4 محطات، ومن المقرر تنفذه في بقية المحطات بواقع 19 محطة بالخط الثالث لمترو الأنفاق المعروف بالخط الأخضر .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة