صورة موضوعية
صورة موضوعية


4 جنيهات.. ارتفاع جديد لأسعار الذهب في مصر اليوم

سمر شوكت

الخميس، 03 مارس 2022 - 04:19 م

شهدت أسعار الذهب داخل السوق المصري خلال  تعاملات اليوم الخميس الموافق 3 من مارس الجاري حالة من الارتفاع بقيمة تصل إلى 4 جنيهات 

وسجلت أسعار الذهب داخل محال الصاغة والمجوهرات خلال تعاملات اليوم الخميس عيار 21 حوالي 846 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 725 جنيها للجرام، وعيار 24 بسعر 967 جنيها للجرام، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب الى6,768 جنيه، و سجل عيار 14 نحو 564 بسعر الجرام ، وعيار 12 نحو 483 جنيها للجرام، دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.


يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهد خلال تعاملات الأيام الماضية تذبذب ما بين صعود وهبوط، وترجع حالة عدم استقرار أسعار المعدن الأصفر، ما بين قفزات متتالية تعقبها خسائر سريعة، إلى الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.

إقرأ أيضا| انهيار أسعار الذهب فى مصر وعالميا بعد تصريحات الفيدرالى الأمريكى


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة