صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


٤ أضرار مهمة للصيام المتقطع عليك تجنبها

سلمى خالد

الخميس، 03 مارس 2022 - 05:22 م

كثير من الأشخاص يعتمدون على الصوم المتقطع خلال اليوم ، وهو يعتبر أمر صعب جدا حيث يمر الجسم بالكثير من الصيام بحيث يتم حرق الدهون الزائدة، وهذا الصيام الصارم له طريقته في التعامل مع الجسم.

وبينما يتكيف العديد من الأشخاص مع هذا الشكل من أشكال الصيام، فهناك أيضًا من يجد صعوبة في التأقلم معه، ويواجهون بعض الآثار السلبية نتيجة لذلك، وسنعرض لكم أربعة أضرار للصيام المتقطع لا يعرفها الكثيرون، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا: 

أول ضرر وهو الذى يرتكبه كثيرًا من الأشخاص فعند الإفراط في تناول الطعام ، لوحظ في كثير من الحالات التى تتناول المزيد من الطعام قبل فترة الصيام، وذلك لأن الجسم يضطر للصيام لفترة طويلة، وغالبًا ما ينتهي الأمر بتناول الطعام أكثر مما هو مطلوب، هذا يتنافى مع الهدف العام من اتباع الصيام المتقطع، وهو عدم حصول الجسم على دهون زائدة. 

كما قد يدخل في التأثير على من يتعاطون الأدوية، قم قام  خبراء الصحة بالتحذير من الصيام المتقطع لمن يتناولون الأدوية. الأشخاص الذين يحتاجون إلى تناول أدويتهم مع الطعام، لتجنب الغثيان أو تهيج المعدة، قد لا يناسبهم الصيام، كما أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية القلب أو ضغط الدم قد يكونون أكثر عرضة للمعاناة من اختلالات خطيرة في كميات البوتاسيوم والصوديوم عند الصيام. 

بإلاضافة الى ثالث ضرر وهو التأثير على المزاج، حيث أن نوبة الصوم الطويلة لا تفيد الحالة المزاجية، وقد يعاني المرء من التهيج والصداع والخمول والتعب أثناء الصيام المتقطع، وبسبب الحالة المزاجية السيئة، قد ينزعج النظام البيئي الشخصي والمهني للفرد أيضًا في هذه العملية.

كما يدخل الصيام المتقطع بنسبة كبيرة فى فقدان كتلة العضلات، ويجب على كبار السن الذين يخططون لفقدان الوزن تجنب الصيام المتقطع لأن ذلك يؤثر على كتلة العضلات وعلى العظام وجهاز المناعة ومستوى الطاقة.

اقرأ أيضا|احذر تناول هذه الأنواع من الأسماك.. تسبب تدهوراً عقلياً سريعاً

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة