صورة موضوعية
صورة موضوعية


اعتماد 4 برامج تعليمية بكلية الزراعة بجامعة المنصورة

حازم نصر

الخميس، 03 مارس 2022 - 05:41 م

تزامنا مع احتفالات جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي وانطلاقا شعار اليوبيل تاريخ عريق ومستقبل واعد.

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية للاعتماد وضمان جودة التعليم برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة  أمس الاربعاء الموافق 2 مارس٢٠٢٢ علي اعتماد عدد أربع برامج بكلية الزراعة جامعة المنصورة وهى:

* وقاية النبات

* الإنتاج النباتى

* علوم وتكنولوجيا الأغذية

* الهندسة الزراعية والنظم الحيوية

ومن جانبه قدم الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لجميع منسوبي كلية الزراعة بجامعة المنصورة.

وأشار الى أن ما تم اعتماده من برامج نوعية بالكلية من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هو خطوة من خطوات اعتماد البرامج النوعية بكليات جامعة المنصورة، ويؤكد أن هناك رؤية لإدارة الجامعة  تتحقق أهدافها فعليا و تشير إلى التطور النوعي للتعليم و الذي تحرص عليه القيادة السياسية في مصر .

وكان مجلس إدارة الهيئة القومية للاعتماد قد وافق أمس الاربعاء الموافق 2 مارس٢٠٢٢ علي اعتماد عدد برنامجين بكلية الهندسة جامعة المنصورة وهما :

برنامج هندسة القوى الميكانيكية .

وبرنامج هندسة الميكاترونكس .

يأتي ذلك استكمالا للبرامج الـ5  التي تم اعتمادها سابقا ليصبح العدد الإجمالي للبرامج المعتمدة بكلية الهندسة لـ7 برامج نوعية معتمدة .

وكان مجلس إدارة الهيئة قد سبق ووافق على اعتماد 5 برامج بكلية الهندسة كأول اعتماد برامجي بالجامعات المصرية

وأكد الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة  إلي أن الكلية يوجد بها 12 برنامج نوعى ويدرس بهذه البرامج 12 ألف طالب  وطالبة سواء من المصريين أو الوافدين .

وأضاف بأن ما تم اعتماده من برامج نوعية بالكلية من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هو خطوة من خطوات اعتماد البرامج النوعية بالكلية  تؤكد أن هناك رؤية لإدارة الكلية والجامعة  تتحقق أهدافها فعليا و تشير إلى التطور النوعي للتعليم .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة