الأهلى استعد جيدًا لمباراة المريخ ويأمل فى العودة للانتصارات مجددًا فى أفريقيا
الأهلى استعد جيدًا لمباراة المريخ ويأمل فى العودة للانتصارات مجددًا فى أفريقيا


الأهلي يعسكر مبكرًا للمريخ.. وموسيماني يُجهز القوة الضاربة

الأخبار

الخميس، 03 مارس 2022 - 06:27 م

بتركيز شديد ورغبة فى إنقاذ فرصة الفريق فى مجموعته بدورى الأبطال، دفاعًا عن لقبه؛ دخل فريق الأهلى معسكرًا مبكرًا عقب مرانه بالنادى استعدادًا للقاء الغد مع المريخ السودانى.. يدخل الأهلى هذه المباراة المهمة ولا سبيل فيها غير الفوز وتحقيق الثلاث نقاط وذلك عندما يواجه المريخ السودانى فى اللقاء المؤجل من الجولة الأولى بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

ويحتاج الأهلى الفوز بالمباراة حتى لا يدخل فى حسبة برمة والتفاصيل المعقدة للبحث عن تذكرة التأهل للدور المقبل بالبطولة وذلك بعد أن تلقى الفريق هزيمة مفاجئة وغير متوقعة من صن داونز الجنوب أفريقى فى الجولة الثالثة بالقاهرة ومن قبلها التعادل مع الهلال بالسودان وهو ما جعل الأهلى يمتلك نقطة واحدة فى صراع المجموعة على التأهل وعليه بات الفوز غدًا على المريخ مطلبًا ضرورياً ولابد منه لإنعاش آمال الفريق من جديد فى التأهل قبل التوجه لجنوب أفريقيا لملاقاة صن دوانز فى الجولة القادمة والتى بلا شك ستكون صعبة على الأهلى ومصيرية فى مشوار التأهل وصدارة المجموعة.


أحاديث واجتماعات
ومن المقرر أن يختتم الفريق اليوم استعداداته لمواجهة المريخ فى المعسكر المغلق تحت قيادة المدير الفنى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى الذى حرص منذ الهزيمة من صن داونز وطوال تلك الفترة على حث لاعبيه على تخطى هذه المرحلة الحرجة فى مشوار البطولة وبذل أقصى مالديهم لتعويض تلك البداية السيئة ومواصلة الطريق نحو اللقب الثالث على التوالى وكتابة تاريخ جديد وانجاز آخر لهذا الجيل..

وشدد على أنه لا مكان لأى لاعب مقصر فى الفريق وأن من سيقاتل من أجل الفريق هو من سينال المشاركة الأساسية وكان لهذا الموقف من بيتسو مفعول السحر على الفريق ونجح جميع اللاعبين فى الظهور بشكل قوى والتألق أمام فاركو فى المباراة الأخيرة بالدورى التى انتهت بالفوز برباعية والتى يعتبرها موسيمانى  اعتذارا  لجماهير الأهلى على الهزيمة من صن داونز.


وقام بيتسو بعقد اجتماع بالفيديو مع لاعبى الفريق لمشاهدة بعض اللقطات والملخصات لفريق المريخ فى مبارياته الأخيرة وذلك للتعرف على الفريق الخصم ومعرفة نقاط ضعفه وقوته ومن ثم وجه المدير الفنى تعليماته وتوجيهاته الفنية للاعبين لتنفيذها فى الملعب.


وحذر الجميع من التراخى وطالبهم ببذل أقصى مالديهم لتحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط.

كما حرص موسيمانى فى المران الأخير أمس على مواصلة الاطمئنان على لاعبيه المصابين وخاصة ثنائى الدفاع ياسر إبراهيم وأيمن أشرف.. وبناء على التأكيدات الأخيرة للدكتور أسامة مصطفى  طبيب الفريق فإن حالة أيمن أشرف فى تحسن وفى طريقه للشفاء ولكن امكانية لحاقه بمباراة المريخ صعبة، أما ياسر إبراهيم فإصابته بسيطة بشد خفيف وسيكون بنسبة كبيرة جاهزاً للمشاركة فى لقاء الغد.


أما بخصوص التشكيل فقد بات الأمر مع موسيمانى فى تلك الفترة صعب التكهن به بالإضافة إلى صعوبة الحصول عليه نظرًا للسرية التى يفرضها الجهاز الفنى على الفريق ولكن من المتوقع ان يبدأ الفريق بشكل مقارب لتشكيل مباراته الأخيرة أمام فاركو أو بعض التغييرات الطفيفة فى للاعب أو أكثر مع اختلاف الشكل الخططى الذى سيرغب بيتسو فى تنفيذه أمام المريخ وعليه سيكون التشكيل على النحو التالى: محمد الشناوى فى حراسة المرمى على معلول و محمد عبد المنعم ورامى ربيعة أو ياسر إبراهيم فى حالة جاهزيته التامة  ومحمد هانى فى خط الدفاع وحمدى فتحى واليو ديانج وعمرو السولية وأفشة وحسين الشحات فى الوسط وربما يدخل (أحمد عبد القادر فى التشكيل بدلا من ديانج) أما فى خط الهجوم فسيتواجد محمد شريف.


أما بخصوص المريخ فقد استعد الفريق السودانى جيدًا للمباراة والتى لا تقل لديه ايضا رغبة الفوز وآمال التأهل.. وطالب أمين المسلمى المدير الفنى للفريق باللعب بقوة والاصرار على الفوز حتى وإن كانت المباريات التى من المفترض ان تقام على ملعبهم تلعب خارج أرضهم..

وأكد على للاعبيه ان تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى ستزيد من فرص الفريق نحو التأهل خاصة ان المريخ يمتلك أربع نقاط فى رصيده وضعته فى المركز الثانى بالمجموعة متفوقًا على الأهلى صاحب المركز الثالث.


وأعلن الجهاز الفنى للفريق مساء أول أمس قائمة المباراة والتى شهدت تواجد نجوم الفريق وجاءت القائمة كالتالى: «منجد النيل، محمد المصطفى، أكرم الهادي، توماس باواك، التاج يعقوب، حمزة داؤود، ضياء الدين محجوب، أمير كمال، مصطفى كرشوم، أحمد آدم بيبو، بخيت خميس، محمد عبد المنعم طبنجة، ومحمد الرشيد، وجدى عوض، عماد الصيني، عمار طيفور، السمانى الصاوي، محمد موسى الضي، رمضان عجب، تونى أدجو، الجزولى نوح، أوغستين أوتو، عزام عادل، محمد هاشم التكت، صلاح نمر، وبكرى المدينة».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة