صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تستأنف ضد قرارات "فيفا" و"يويفا" أمام المحكمة الرياضية

رياض محمد جعيصة

الخميس، 03 مارس 2022 - 07:23 م


قرر الاتحاد الروسي لكرة القدم، الاستئناف ضد قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" و"يويفا" بحظر جميع الفريق الروسية أمام محكمة التحكيم الرياضية "كاس".

وقال الاتحاد الروسي لكرة القدم إنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية "كاس" ضد قرارات الفيفا ويويفا بمنع المنتخبات الوطنية الروسية والأندية من المشاركة في المسابقات الدولية وذلك على خلفية غزو روسيا على أراضي أوكرانيا.

وأكد الاتحاد الروسي في بيان أنه سيرفع دعوى قضائية واحدة ضد الهيئتين الرئاسيتين للمطالبة بالسماح للمنتخبات الروسية للرجال والسيدات بالمنافسة، بما في ذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"  قرر استبعاد منتخب روسيا من ملحق تصفيات أوروبا المؤهل لكأس العالم 2022، بعد غزو روسيا على أراضي أوكرانيا.

وأصدر الاتحاد الدولي بيانا مشتركا مع يويفا يعلن من خلاله إيقاف كل الفرق والمنتخبات الروسية حتى إشعار آخر، جاء فيه: "بعد القرارات الأولية التي اعتمدها "فيفا"، واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر الاتحادين اليوم معًا، أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرق وطنية أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كلًا من بطولات فيفا أو يويفا، حتى إشعار آخر".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة