المصريين في اوكرانيا
المصريين في اوكرانيا


للمصريين.. الخارجية الأوكرانية تخصص رقم طوارئ لمساعدتهم

محمود كساب

الخميس، 03 مارس 2022 - 07:59 م

أعلنت السفارة المصرية في أوكرانيا أن وزارة الخارجية الأوكرانية قد خصصت رقم طوارئ لمساعدة الطلاب الأفريقيين والأسيويين المتواجدين في المدن الأوكرانية والرقم هو +380934185684.

من جانبها، أعلنت السفارة المصرية في رومانيا أن السلطات الرومانية قررت توفير حافلات مجانية لنقل القادمين من أوكرانيا من نقاط الدخول علي الحدود.


وناشدت السفارة المواطنين المصريين استقلال الحافلات المتجهة إلى العاصمة بوخارست، مشيرة إلى أنه بالنسبة للمواطنين القادمين إلى نقطة الحدود الرومانية Siret، يرجي التواصل أحمد شرف متطوع مصري في مدينة SIRET، وسوف يقوم بتوجيهكم، وذلك يتم التواصل عبر رقم الواتس آب +40 754 999 326.

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، قد صرح بأنه تم إقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة. 


ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدني، وتم ترتيب إرسال الطائرة التي ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.


اقرأ أيضا:السفارة المصرية بأوكرانيا تحدد مسارًا آمنًا للمصريين للخروج من كييف

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة