صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«حقوق الانسان» يصوت بأغلبية لصالح التحقيق في الانتهاكات بأوكرانيا

حامد عبدالحليم

الجمعة، 04 مارس 2022 - 01:00 م

أفادت فضائية «العربية» في خبر عاجل لها، منذ قليل، أن مجلس حقوق الانسان صوت بالأغلبية لصالح التحقيق في الإنتهاكات بأوكرانيا .

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، إن كييف أرادت اتهام روسيا بإنشاء بؤرة إشعاعية في محطة زابورويجيا النووية.

وأضاف كوناشينكوف "في حوالي الساعة 2 صباحًا، "أثناء القيام بدوريات في المنطقة المحمية المجاورة للمحطة، تعرضت دورية متنقلة للحرس الوطني لهجوم من قبل مجموعة تخريبة أوكرانية، أطلقت النار من نوافذ عدة طوابق في مجمع تعليمي وتدريبي يقع خارج محطة الطاقة، وتمكنت قواتنا من الرد على مصدر الإطلاق".

وتابع كوناشينكوف "تصريحات زيلينسكي حول التهديد المزعوم لمحطة طاقة نووية ومفاوضاته مع واشنطن ولندن لا تترك مجالًا للشك إن الغرض هو محاولة لاتهام روسيا بخلق مصدر للتلوث الإشعاعي".

وأعلنت الوكالة الدولية، أن أوكرانيا أكدت عدم تضرر أي معدات أساسية في محطة زابوريجيا، ولم ترصد تغيّرا في مستوى الإشعاعات.

هذا وأعلنت هيئة الطوارئ الأوكرانية، الجمعة، أن الحريق الذي اندلع عند محطة زابوريجيا للطاقة النووية أتى على مبنى للتدريب، مؤكدة أن النيران اندلعت خارج محيط المحطة، وقد تمت السيطرة على الحريق.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم، اليوم، إن المفاعلات في محطة زابوريجيا الأوكرانية للطاقة النووية "محمية بمنشآت احتواء قوية ويجري إغلاق المفاعلات بأمان".

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء أوكرانيا الأسبق: «الناتو» كان يخطط لشن حرب عالمية ثالثة ضد روسيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة