صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا ترفع الإجراءات الوقائية وتعلن بأن وضع الوباء يتحسن

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 04 مارس 2022 - 03:51 م

أشارت فرنسا إلى أنه من يوم 14 مارس القادم ستقوم بإلغاء الشهادة الصحية لدخول البلاد وضرورة ارتداء قناع الوجه لحضور الأماكن العامة.

كذلك لن يحتاج الأشخاص في فرنسا بعد الآن إلى تقديم جواز سفر كوفيد-19،وهذا النوع من جوازات السفر الصحية عن طريق تطبيق يُثبت على هاتفك المحمول أو في بعض الحالات، تتوفر منه إصدارات ورقية، واستطاعت بعض الدول بالفعل تثبيت إصداراتها الخاصة من جواز سفر كوفيد، الذي يسمح لمواطنيها بالمشاركة في أنشطة على نطاق واسع، بيد أنه مع تراخي بعض الدول في مجال التطعيمات، قد يساور البعض القلق من التخلف عن الركب.

أقرأ أيضًا | مباحثات بين السفير المصري في موسكو و نائب وزير الخارجية الروسي

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، يوم الخميس 3 مارس، أن الوضع مع الوباء يتحسن بفضل الجهود الجماعية، مما يسمح للبلاد برفع بعض القيود ،ذلك حسب تصريحات موقع «روسيا اليوم». 

وصرح كاستكس، بأن أقنعة الوجه لن تكون إلزامية بعد الآن في أقل من أسبوعين في فرنسا ، باستثناء ركاب وسائل النقل العام.
وقام بتنبيه علي كبار السن، أنهم سيظلون بحاجة إلى إظهار دليل على التطعيم للوصول إلى الرعاية المنزلية للمسنين، بينما سيتعين على مقدمي الرعاية أن يتم تطعيمهم للعمل هناك.

ومن جانبه، ناقش رئيس الوزراء تفاصيل خطة التعامل مع تداعيات العمل العسكري الروسي في أوكرانيا والعقوبات الغربية المفروضة انتقاما.

وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون، يوم الأربعاء الماضي 2 مارس، أن البلاد ستتخذ خطوات لجعل اقتصادها أكثر مرونة، حيث ألقى خطابًا، وقال إنه سيعمل على حماية الصناعات الأكثر ضعفًا في فرنسا من خلال إيجاد طرق إمداد وأسواق جديدة لها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة