قافلة طبية لأهالي قرية دير الجرنوس
قافلة طبية لأهالي قرية دير الجرنوس


اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية لأهالي قرية دير الجرنوس بمركز مغاغة

وفاء صلاح

الجمعة، 04 مارس 2022 - 03:51 م

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الجمعة، قافلة طبية علاجية بقرية دير الجرنوس بمركز مغاغة، على مدار يومين متتاليين 4 و5 مارس الجاري، وذلك ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وفي إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية – القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وفي سياق منفصل  قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح دكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نفذت 6 قوافل طبية في قرى المحافظة شملت ( الناصرية والسلام بمركز بنى مزار، وشم القبلية بمركز مغاغة، و البدرمان بمركز ديرمواس، ونزلة عبيد وطهنا الجبل بمركز المنيا) وذلك على مدار شهر فبراير الماضي.

اقرأ أيضا| القوى العاملة: تعيين 472 شاباً وإصدار 764 شهادة قياس مستوى بالمنيا

  وأضاف وكيل الوزارة أنه تم توقيع الكشف الطبي على 11 ألف و 834 حالة (تخصصات مختلفة) بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل المستشفى للحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج. 

  وأوضح الدكتور محمود خليفة، منسق القوافل الطبية بالمديرية أنه تم عمل عدد 594 تحليل مختلف، وعمل موجات صوتية لـ 136 حالة، ورسم قلب لـ 30 حالة، وأشعة سينية لـ 25 حالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 804 متردد، وتحويل للمستشفى 218 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لـ653 متردد.

إقرأ أيضاً: غداً.. فصل التيار الكهربائي عن 14 قرية وتوابعهم بمراكز كفر الشيخ

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة