عالم ميتافيرس
عالم ميتافيرس


«ميتا»: ستغادر جميعًا الواقع الحقيقي ونعيش بعالم «ميتافيرس»

وائل نبيل

الجمعة، 04 مارس 2022 - 04:07 م

يدعي مارك زوكربيرج، مالك شركة ميتا العالمية «فيسبوك سابق»، أن الإنسانية ستنتقل إلى الاتجاه المعاكس في المستقبل، تاركة الواقع الحالي وراءها، لعالم من صنعنا، نتحكم فيه تمامًا وهو عالم ميتافيرس.

وكان مؤسس فيسبوك Facebook، الذي راهن بكل شيء على فكرة عالم افتراضي شامل - بما في ذلك إعادة تسمية شركته ميتا Meta ، يتحدث إلى podcaster Lex Fridman حول مجموعة من الموضوعات ، بما في ذلك مستقبل ميتافيرس metaverse.

وقال مارك زوكربيرج، إنه ستكون هناك نقطة تكون فيها العوالم الافتراضية غامرة للغاية ومريحة، لذا فلن نرغب في المغادرة، وهذه هي النقطة التي تصبح فيها ميتافيرس metaverse في المقدمة وسابقة للواقع الحقيقي.

وأوضح، أن بيئات الواقع الافتراضي هذه ليست على هذا المستوى بعد، لكن الكثير من الناس يعيشون بالفعل معظم حياتهم في العالم الرقمي - فقط على شاشات ثنائية الأبعاد.

وأضاف زوكربيرج لفريدمان: "يعتقد الكثير من الناس أن المعنى الحقيقي يتعلق بالمكان، ولكن أحد التعريفات هو أنه حان الوقت الذي تصبح فيه العوالم الرقمية الغامرة أساسًا الطريقة الأساسية التي نعيش بها حياتنا ونقضي وقتنا".

وتخطط ميتا Meta لقضاء السنوات الخمس إلى العشر القادمة في بناء عالم افتراضي غامر، بما في ذلك الرائحة واللمس والصوت للسماح للناس بالضياع في الواقع الافتراضي.

أقرأ أيضا.. طفرات الذكاء الاصطناعي تُعزّز عالم «ميتافيرس»

وفي تحديث حديث للخطط المستقبلية، كشف مؤسس الملياردير عن نظام ذكاء اصطناعي، يمكن استخدامه لإنشاء عوالم مخصصة بالكامل لتصميمك الخاص، ويعمل على تجسيدات عالية الدقة، وصوت مكاني لتسهيل الاتصال.

وفي إصدار ميتافيرس metaverse المتاح حاليًا من Meta، يتم تمثيل البشر بواسطة صور رمزية بدون أرجل، لكن زوكربيرج يقول إن الإصدارات المستقبلية ستكون أكثر واقعية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة