صورة موضوعية
صورة موضوعية


حالة نادرة جداً تجعل شعر طفلك كرة من القش

سلمى خالد

الجمعة، 04 مارس 2022 - 05:18 م

تتعدد الحالات النادرة وتختلف عن كل حالة، وكل فترة نسمع عن حالة جديدة غريبة ونادرة لا توجد كثيرًا، ولكن تعتبر هذه الحالة هى الأندر على الإطلاق.

ويعاني طفل بريطاني صغير يبلغ من العمر أقل من عامين من حالة نادرة جداً تجعل شعره ينمو بشكل جامح في جميع الاتجاهات، ويصبح من الصعب تمشيطه، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

وبدأ شعر لوكلان البالغ من العمر 17 شهرًا في النمو في عمر خمسة أشهر ولاحظ والداه بأن شعره له قوام غريب. وتقول والدته، كيتلين سامبلز التى تبلغ من العمر 33 عاماً من أتلانتا، جورجيا، إنه عندما بدأ شعر ابنها لوكلان في النمو، اعتقدت بأن شعره سيكون مجعداً.

واقترح شخص ما على إنستجرام ، بعد بضعة أشهر، أنه يمكن أن يكون مصابًا بمتلازمة الشعر غير القابل للتمشيط، قامت كيتلين بفحص طفلها من قبل أخصائي، وعلمت أنه مصاب بالمتلازمة النادرة، وأنه واحد من بين حوالي 100 حالة فقط تم الإبلاغ عنها في العالم.

وبحسب كيتلين فإن الطبيبة أخبرتها بأنها لم تر حالة مماثلة لحالة طفلها طاول 20 عاماً أمضتها في مجال الطب، وأن هذه الحالة تؤدي إلى شذوذ بنيوي للشعر يؤدي إلى نموه في جميع الاتجاهات ويجعل من الصعب تنظيفه أو تمشيطه.

ويُطلق على هذه الحالة أيضاً، اسم الشعر الزجاجي المغزول، وعادة ما يكون بلون القش مع ملمس باهت، وتحت المجهر، يكون الشعر مثلثي الشكل وليس أسطوانياً.

وبعدها تم الإبلاغ عن حوالي 100 حالة فقط من المتلازمة في العالم، على الرغم من أنه قد يكون هناك المزيد من الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها، وعادة ما تصيب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر إلى ثلاث سنوات، وتميل إلى التحسن في سن البلوغ.

اقرأ أيضا | طفل بريطاني برئة وكلى واحدة وقلب في الجانب الأيمن يكمل عامه الثالث


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة