والدة الشهيد المقدم شريف عمر
والدة الشهيد المقدم شريف عمر


٥٣ عاماً من الاعتزاز بتضحيـــــــات شهـداء القـوات المسلحة

تضحيات الشهداء| والدة الشهيد «شريف عمر»: قدمت لمصر أغلى هدية

سما صالح

الجمعة، 04 مارس 2022 - 07:00 م

«رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه»، أوفياء ليمين الولاء للوطن، افتدوه بحياتهم، تاركين خلفهم الزوجة المترملة، والأم الثكلى، والأب المتوجع من الفراق، والأبناء والإخوة المحزونين. 

هؤلاء شهداء مصر الأبرار من جنود وضباط القوات المسلحة المصرية الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الزكية فداءً للوطن، وصوناً لقدسية ترابه، ودفاعاً عن أهله وناسه. 

وفى يوم التاسع من مارس من كل عام، وللعام الـ 53 على التوالي، تحتفل مصر بيوم الشهيد تقديراً واعتزازاً بتضحيات أبنائها المخلصين الذين سالت دماؤهم دفاعًا عن تراب الوطن. 

إقرأ أيضاً| في احتفالية كبيرة.. تكريم الأمهات المثاليات وزوجات الشهداء بالشرقية

وسيظل يوم التاسع من مارس ذكرى خالدة فى تاريخ وضمير الأمة المصرية، عرفانًا وتقديرًا لما قدمه الشهداء الأبرار فى سبيل صون كرامة وطنهم، ورفع رايته إلى عنان السماء. 

وتزخر قوائم سجلات شهداء القوات المسلحة المصرية بالعديد من القصص البطولية التى سجلها الشهداء بحروف من نور، دفاعاً عن أرض مصر، وحماية لترابها الوطني، والتقت «أخبار اليوم» ببعض أمهات وزوجات الشهداء ليسردن بطولات الشهداء حتى يقتدى بهم الشباب، ويتعلموا من سيرتهم الوطنية حب الوطن، وعقد العزم على مواجهة الصعوبات.
 

تقول إيمان غريب والدة الشهيد المقدم شريف عمر آخر لقاء بيننا كان ٣ مكالمات فى التليفون قبل استشهاده بحوالي ٤ ساعات كان بيوصينى على بناته فريدة وفرح وكان بيقولى انى مازعلش لأنه هايجيلى الصبح شهيد وقالى ادعيلى وانا دعتله وفرح جدا لما قولتله ربنا يكرمك يابنى واشوفك فى السما عالى والحمد لله هو فعلا ربنا اكرمه وبقى عالى فى السما واخيرا شريف هو اللى كتب انه يروح سينا ودايما اقول شريف ابنى احب لقاء الله فأحب الله لقاءه ربنا يجمعنى به عن قريب بإذن الله.


" شريف وجدت فى حاجاته بعد استشهاده ظرف فيه فلوس هدية عيد الأم كان مجهزه لى لأن هو استشهد ١٦/٣/٢٠٦ قبل عيد الام بـ٥ ايام الحمد لله انا ام الشهيد البطل اللى عيدت على مصر الام العظيمة بأغلى هدية وهى ابني " . 

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة