صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في عيد الأم| «أزاي تصالح ماما» بطرق بسيطة

أمنية شاكر

السبت، 05 مارس 2022 - 11:27 ص

عيد الأم فرصة مناسبة لتعبير عن حبك لولدتك، وفرصة جيدة أيضا «عشان تصالح ماما .. لو مزعلها»، وهناك بعض الطرق البسيطة التي قد تساعدك في مصالحة ولدتك، ومن ابرز تلك الطرق هي معرفة أسباب غضب الأم، وبعد ذلك حاول أن تقوم بحل تلك المشكلات التي تزعجها منك. 

ومن أبرز الطرق أيضا لمصالحة الأم هو عمل مفاجأة تتناسب مع ميولها، فهناك بعض الأمهات الرومانسية التي تعشق الورود فيمكن أن تشتري لها باقة من الورد وأعطها بحب، وأعتذر لها، وأعطي لها وعد بأنك لن تفعل ذلك الأمر مرة أخرى، وذلك بحسب موقع lorisastein. 

أما إذا كانت والدتك تعشق أنواع معينة من الحلوى فيمكن أن تشتري لها بعض الحلوى التي تفضلها، فبعض الأمهات يعشقن الهدايا المنزلية أو الأجهزة الكهربائية، وفي هذه الحالة يمكن أن تشترك مع أخواتك وتجلب لها هدية قيمة تساعدها في المطبخ.

وهناك نوع من الهدايا قد يكون غير تقليديا ولكنه ينال استحسان الكثير من الأمهات مثل دفع اشتراك شهر للجيم، أو قضاء يوم ممتع خارج المنزل، حجز سفر لقضاء إجازة سعيدة بصحبة الأم، أو القيام بمهام عملها في المنزل لمدة أسبوع كنوع من التخفيف عنها، ويمكن أيضا إقامة حفلة صغيرة لمصالحة ولدتك في عيد الأم. 

أقرأ ايضا| عيد الأم.. بدأ في أمريكا وأصبح يوما مميزا في مصر والدول العربية

في النهاية عيد الأم فرصة جيدة للتقرب من والدتك، ولتصفية جميع الخلافات القائمة، فهي عمود المنزل، ويذكر أن عيد الأم يوفق 21 مارس، ويحتفل به معظم دول العالم، بطرق وعادات وتقليد مختلفة، ففي تايلاند على سبيل المثال، يتم الاحتفال دائمًا بعيد الأم في أغسطس في عيد ميلاد الملكة الحالية سيريكيت. 

أما في إثيوبيا تتجمع العائلات كل خريف لغناء الأغاني وتناول وليمة كبيرة كجزء من Antrosht، وهو احتفال متعدد الأيام لتكريم الأمومة، وفي الولايات المتحدة، يستمر الاحتفال بعيد الأم من خلال تقديم الهدايا والزهور للأمهات والنساء الأخريات، وقد أصبح أحد أكبر العطلات التي ينفقها المستهلكون، وتحتفل العائلات أيضًا بمنح الأمهات يومًا إجازة من أنشطة مثل الطهي أو الأعمال المنزلية الأخرى. 

اقرأ ايضا||كيف بدأ عيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية؟ 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة