كونور ماكغريغور
كونور ماكغريغور


مقاتل يعرض 1.5 مليار إسترليني لشراء نادي تشيلسي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 مارس 2022 - 03:09 م

عرض محارب الفنون القتالية المختلطة كونور ماكغريغور 1.5 مليار جنيه إسترليني لشراء نادي تشيلسي بعد إعلان الروسي رومان أبراموفيتش مالك البلوز التخلي عن النادي بسبب هجمات موسكو على أوكرانيا.

وقام مكغريغور المعروف بتشجيعه لمانشستر يونايتد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»بعرض لامتلاك تشلسي مقابل 1.5 مليار إسترليني، أي ما يمثل نصف المبلغ الذي طلبه أبراموفيتش.

وانضم ماكغريغور بعرضه إلى أثرياء أبدوا رغبتهم في شراء «البلوز» حيث ذكرت وسائل إعلام تركية، أن الملياردير التركي محسن بيرق، يجري محادثات مع أبراموفيتش لشراء النادي.

وإلى جانب كونور ماكغريغور وبيرق، تبرز أسماء كل من رجل الأعمال الأمريكي توبي بويهلي، مالك نادي لوس أنجلوس دودجرز الأمريكي للعبة البيسبول، وشريكه السويسري هانس يورج فايس، حيث أشارت تقارير إلى أنهما تقدما أيضا بطلب لشراء تشلسي.

وأعلن مالك تشلسي، الروسي رومان أبراموفيتش، في وقت سابق من الأسبوع الماضي عزمه بيع النادي جراء العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

كان رومان أبراموفيتش قد أعلن عرض نادي تشيلسي للبيع خلال الأيام المقبلة، مع عدم مطالبة النادي بسداد أي قروض، مع الكشف عن نيته إنشاء جمعية خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من بين النادي لصالح ضحايا الحرب في أوكرانيا.

وجاء نص بيان رومان إبراموفيتش على النحو التالي :«أود أن أتطرق إلى التكهنات في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية فيما يتعلق بملكية نادي تشيلسي، كما ذكرت من قبل، لطالما اتخذت قرارات مع مصلحة النادي، في الوضع الحالي فقد اتخذت قرارًا ببيع النادي حيث أعتقد أن هذا في مصلحة النادي والمشجعين والموظفين وكذلك رعاة النادي وشركائه.

وتابع رومان إبراموفيتش :«لن يتم التعجيل ببيع النادي ولكنه سيتبع الإجراءات القانونية الواجبة، لن أطلب سداد أي قروض، لم يكن هذا أبدًا متعلقًا بالعمل أو المال بالنسبة لي، ولكن عن الشغف الخالص باللعبة والنادي، علاوة على ذلك فقد أصدرت تعليماتي إلى فريقي بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع، سيكون الأساس لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا، ويشمل ذلك توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلاً عن دعم أعمال التعافي طويلة الأجل.

وأضاف رومان: «أرجو أن تعلم الجماهير أن هذا كان قرارًا صعبًا للغاية، ويؤلمني الانفصال عن النادي بهذه الطريقة، ومع ذلك، أعتقد أن هذا في مصلحة النادي، آمل أن أتمكن من زيارة ستامفورد بريدج للمرة الأخيرة لأودعكم جميعًا بشكل شخصي، لقد كان امتياز العمر أن أكون جزءًا من نادي تشيلسي وأنا فخور بجميع إنجازاتنا المشتركة، سيظل نادي تشيلسي لكرة القدم وأنصاره دائمًا في قلبي.. شكراً لكم.. رومان».

ويستعد تشيلسي لمواجهة بينرلي مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة بعد مرور 25 جولة.
اقرأ أيضًا: تشكيل تشيلسي المتوقع أمام بيرنلي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة