محافظ الشرقية يقرر  سرعه حل مشاكل المواطنين
محافظ الشرقية يقرر  سرعه حل مشاكل المواطنين


محافظ الشرقية يستجيب لشكاوى المواطنين.. ويؤكد ضرورة سرعة حلها

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 مارس 2022 - 03:33 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة حل كافة مشاكل المواطنين وسرعة إيجاد الحلول المناسبة لها طبقاً للقانون وبما يحقق صالح المواطن.

وفي هذا السياق، ورداً على ما نشر بصحيفة قومية تحت عنوان (بلا مأوي) بخصوص شكوى أحد المواطنين (ص. م) من انهيار سقف منزله الخشبي بعد سقوط الأمطار عليه وعدم السماح له بالبناء مرة أخرى.

أفادت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح، أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن المنزل يقع خارج الحيز العمراني وسبق وتم تحرير محاضر مخالفة (صب قواعد وسملات) على أرض زراعية وصادر له قرار إزالة برقم ٥٦٣٧ بتاريخ 7 / 5 / 2020 وبذلك لا يجوز للمواطن إقامة أي بناء بدون ترخيص حسب قانون البناء الموحد رقم 119 لسنه 2008.

وبخصوص ما نشر بصحيفة خاصة  تحت عنوان "يحلم بوظيفة مناسبة" بخصوص رغبة أحد المواطنين (أ .ح) من ذوي الهمم ( قصار القامة ) في الحصول على فرصة عمل، أفادت مديرية القوى العاملة بالشرقية أنه تم التواصل مع صاحب الشكوى وترشيحه للعمل بشركة النساجون الشرقيون بمدينة العاشر من رمضان وجاري إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراج الفيزا كارت الخاصه به، وبذلك تم إزالة أسباب الشكوي.

وأفادت مديرية التربية والتعليم بالشرقية بخصوص شكوي أحدي معلمات اللغة العربية ( ا .خ ) والتي تتضرر من عدم قبولها بالعمل بالحصة بإدارة غرب الزقازيق التعليمية، ضمن مسابقه عام  2021  أن الشاكية ضمن المتقدمين في المسابقة لعام  ٢٠٢١  وتم ترتيب الأسماء حسب الأعلى تقديراً من رقم 1 إلى رقم 108 وأن العدد المخصص لسد العجز في مادة اللغة العربية ٤ فقط ونظراً لأن ترتيب الشاكية في الكشوف رقم  31 تعذر طلبها وإستمرار عملها بنظام التطوع وعليها التقدم مره أخرى في مسابقة يعلن عنها، جاء ذلك رداً علي ما نشر بصحيفة قومية صباحيه تحت عنوان " ظلموني يا وزير التعليم ".

وتفاعلاً مع ما نشر بصحيفة قومية بعنوان (نظرة لشارع القطاوية) بخصوص  شكوى الأهالي من نقص في بعض الخدمات أفادت رئاسة  مركز ومدينه أبو حماد أنه بالبحث تبين الآتي :

وبخصوص الحفر والمطبات بالشارع يوجد حالياً مشروع قومي ( دخول الغاز الطبيعي ) بالقريه مما تتسبب في اعمال حفر وسيتم إعاده الشيء لأصله عقب الإنتهاء من الأعمال بالقريه.

وبخصوص تراكم القمامة قامت الوحده المحليه بالقطاويه بالتعاقد مع ٣ متعهدين لجمعها ووضعها في أكياس مغلقه على نواصي الشوارع وذلك بنظام الورديات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وبشأن الشوارع المظلمه بحي البياضي تم مخاطبة قسم الإناره التابع لمجلس مدينة أبو حماد  فور حدوث الشكوى وتم إصلاح الأعطال ورفع كفاءة الإنارة العامة بالقرية.


اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يشيد بمجهودات مكتبة مصر العامة بالزقازيق 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة