صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة حديثة| السيدات أكثر قدرة على إلقاء النكات أكثر من الرجال

أمنية شاكر

السبت، 05 مارس 2022 - 03:35 م

توصلت دراسة حديثة نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي، أن النساء يستطعن إلقاء النكات أفضل من الرجال، بل وأن النساء قادرة على إضحاك البعض أكثر من الرجال أيضا.  

ووفقًا للدراسة فإنه قد يكون السبب في ذلك هو أن النساء يُنظر إليهن بشكل عام على أنهن أكثر انتباهًا للآخرين وأقل اهتماماً بالتقدم الفردي من الرجال، على حد قولهم، كما ينظر إلى إلقاء النكات  حتى عندما لا يتم استقبالها بشكل جيد على أنه محاولة للتواصل و تحقيق الأهداف المجتمعية من قبل النساء، على عكس التصور القائل بأن الرجال يفعلون ذلك من أجل أنفسهم،  وذلك وفقاً لما ذكره موقع صحيفة ديلى ميل البريطانية.

 


وأشارت الدراسة، إلى أن الرجال يقمن بإلقاء نكات تقل من قيمة الأشخاص فيجعلهم أقل قبولا بالنسبة للآخرين،  وشملت الدراسة، التي أجرتها كلية ييل للإدارة وجامعة تورنتو، 5400 شخص الذين وجه لهم سؤال عن ردود أفعالهم عند سماع نكات ألقاها شخصان وهما براد وبريندا.

 

وتم تطبيق التجربة على براد وبريندا، وقام المشاركون بتصنيف حجم الخطأ الذي اعتقدوا أن براد وبريندا ارتكباه، ومدى كفاءتهما، ومدى إعجابهم بهما، وكان أداء براد أسوأ بكثير من بريندا في تقييمهم.

 

وأجريت تجربة أخرى، ولكن طُلب من المشاركين أيضًا تقييم مدى انتباههم لبراد وبريندا، ووجدت الدراسة أن براد تلقى اهتمامًا أقل من بريندا.

 

اقرأ أيضا| هذا الخطأ في «الراوتر» يعرضك للسرقة.. احذر 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة