صورة موضوعية
صورة موضوعية


30% من أصحاب البطاقات التموينية حصلوا على مقررات مارس

عبير حمدي

السبت، 05 مارس 2022 - 10:41 م

أكد مصدر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموبن والتجارة الداخلية،  أن نحو 30% من مستفيدي البطاقات التموينية، حصلوا علي مقررات مارس التموينية، لافتا إلى استمرار عملية صرف المقررات حتي آخر الشهر الجاري ، يوميا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً 

وتواصل وزارة التموين صرف المقررات  عن الشهر  الجاري للمستفيدين على البطاقات التموينية، البالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، وذلك من خلال منافذها المنتشرة بالمحافظات،  ما بين ( جمعيتي _ بقالي التموين_ المجمعات الاستهلاكية)  والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ.

وطالبت وزارة التموين منافذها، بضرورة الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية، من التاسعة صباحا ، وحتي التاسعة مساءً يوميا ، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات. محذرة من عقوبات رادعة في حالة عدم الإلتزام بهذه المواعيد .

وشددت التموين على المنافذ أيضا  بالالتزام بصرف سلع المقررات التموينية لمستفيدي البطاقات التموينية بالأسعار المحددة دون زيادة، محذرة  من عقوبات رادعة في حالة عدم الالتزام بأسعار السلع الرسمية،السكر ب 10.5 جنيه، والزيت ب 25 جنيها للتر ، و 800 ملي ب 20 جنيها، و الأرز بسعر 8 جنيهات للكيلو.

 

 كما شددت على ضرورة الإلتزام بصرف  الحصص المحددة لكل مواطن من السلع الأساسية على البطاقة التموينية ، وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 للعام الماضي، الذي يقضي بصرف  2 كيلو سكر،  وزجاجة زيت  سواء لتر أو 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصي  4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها ، و كيلو أرز  للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة التي بها 4 مستفيدين فأكثر .

 

 

وفي حال عدم رغبة  المواطن في صرف مقرراته  من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم 27 سلعة هذا الشهر ، بعد إضافة وزن جديد للمكرونة، بالإضافة إلى الزيت والأرز والسكر ،  الخل ،الصلصة ،الحليب الجاف ، الجبن ،مسحوق الغسيل ، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.

 

 

و أكدت  شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، على قيام مخازن الجملة التابعة للشركتين ، والبالغ عددها 1500 مخزن على مستوى الجمهورية ،  بصرف 9 آلاف طن من السلع الأساسية إلى منافذ صرف المقررات ( جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية) يوميا .

 

وتتضمن ال 9 آلاف طن من  السلع الأساسية، 3 آلاف طن زيت، و 4 آلاف طن من السكر، وألف طن من الأرز ، والف طن من المكرونة يوميا إلى منافذ الصرف ، بالإضافة إلى باقي أصناف المنظومة التموينية .

 

 

التموين: صرف 25% من مقررات مارس.. واستمرار عمل المنافذ اليوم حتى التاسعة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة