صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعراض تشير إلى إصابة النساء بأمراض القلب

سلمى خالد

الأحد، 06 مارس 2022 - 12:51 ص

 

تصاب العديد من النساء بأمراض القلب المزمنة، حيث يعد القلب من أهم أعضاء جسم الإنسان التي يعتمد عليها في تدفق الدم باستمرار إلى جميع الأعضاء الأخرى، ولذلك فإن تعرضه لأي خلل يمكن أن يعرض حياة الإنسان إلى خطر .

 

وكثير من الأشخاص يتعرضون لأزمات قلبية مفاجئة نتيجة توقف عمل القلب بصورة قد تقود إلى الوفاة، فهناك أعراض متنوعة يتعرض لها البشر وخاصة النساء تعد مؤشرات لبداية أمراض القلب عندهن، بحسب موقع "هيلث لاين" في تقرير نشرة عن أعراض أمراض القلب.

 

كما يقول الموقع إن النساء يواجهن أعراضًا متنوعة لأمراض القلب بصورة أكثر من الرجال خاصة فيما يتعلق بنظام الدورة الدموية.

 

وليس هكذا فقط بل لفت الموقع إلى أن دراسة تم إجراؤها عام 2003 توصلت إلى أن النساء اللاتي تعرضن لأزمات قلبية كنّ يعانين من أعراض مختلفة عن تلك الأعراض الشائعة التي تتمثل في الشعور بتنميل وآلام في منطقة الصدر.

 

وكشفت الدراسة أن النساء اللاتي شملتهن كن يعانين من أعراض أبرزها القلق واضطرابات النوم، إضافة إلى تعب غير عادي وغير مبرر.

 

وقالت الدراسة أيضًا إن 80 % من النساء اللاتي شملتهن، قلن إنهن تعرضن لهذا الأعراض قبل أكثر من شهر من تعرضهن لأزمات قلبية.

اقرأ أيضا | النوبة القلبية المفاجئة.. أهم 8 أعراض مبكرة يجب الإنتباه إليه

وأوضح الموقع أن هناك أعراضا أخرى يمكن أن تتعرض لها النساء قبل الإصابة بالأزمات القلبية تشمل ضيق التنفس والدوخة والغثيان وآلام في العديد من المناطق مثل الفك والرقبة والظهر، إضافة إلى الشعور بالدوار وشحوب لون الجلد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة