محمد الشوربجي
محمد الشوربجي


اليوم.. انطلاق منافسات بطولة أوبتاسيا للإسكواش في إنجلترا

أميرة أنور

الأحد، 06 مارس 2022 - 09:39 ص

تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة Optasia أوبتاسيا للإسكواش وهي إحدى بطولات PSA الذهبية للرجال بمجموع جوائز 110 ألف دولار وتقام على ملاعب نادي ويمبلدون بالعاصمة الإنجليزية لندن. 

ويشارك فى المنافسات من مصر ثمانية لاعبين وهم: علي فرج المصنف الثاني عالميًا، محمد الشوربجي المصنف الثالث، ومروان الشوربجي المصنف السابع ومازن هشام المصنف التاسع وكريم عبد الجواد المصنف الثالث عشر و يوسف سليمان المصنف 15 عالميًا، كريم الحمامي المصنف 24 ومحمد الشربيني المصنف 28.

ويغيب عن المشاركة كلًا من النجم النيوزلندي بول كول المصنف الأول عالميا وحامل لقب البطولة نسخة 2016, وطارق مؤمن المصنف الخامس عالميا حامل لقب البطولة فى نسخة 2018.

كانت قد كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA"، الثلاثاء الماضي عن التصنيف العالمي للرجال لشهر مارس الجاري، والذي أسفر عن تصدر النيوزيلندي بول كول للتصنيف بعدما أزاح علي فرج لاعب وادي دجلة من صدارة التصنيف لينهي بذلك الهيمنة المصرية على التصنيف العالمي للعبة والتي استمرت لمدة 4 سنوات.

ونجح بول في  تصدر التصنيف بعدما ودع علي فرج "آخر المصريين تصدرًا للعبة" منافسات بطولة ويندي سيتي من دور ربع النهائي بينما يستد بول لخوض منافسات نصف النهائي بالبطولة ذاتها اليوم أمام المصري طارق مؤمن.

وتراجع علي فرج إلى المركز الثاني، يليه محمد الشوربجي في المركز الثالث، ومصطفى عسل في المركز الرابع، وطارق مؤمن في المركز الخامس.

اقرأ أيضًا: 8 مصريين يشاركون ببطولة أوبتاسيا للإسكواش في إنجلترا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة