غواصة «كولومبيا» الصاروخية
غواصة «كولومبيا» الصاروخية


البحرية الأمريكية تطور الغواصة «كولومبيا» الصاروخية البالستية

وائل نبيل

الأحد، 06 مارس 2022 - 10:23 ص

أعلنت شركة General Atomics Electromagnetic Systems عن تسليم أول هيكلين من هياكل دعم المحامل (BSS) لأول غواصة صاروخية باليستية من طراز كولومبيا التابعة للبحرية الأمريكية.

وتقوم الولايات المتحدة حاليًا بتطوير الغواصة لتحل محل قوتها الحالية المكونة من 14 سفينة نووية من فئة أوهايو ، والتي ستصل إلى نهاية الخدمة في أواخر عام 2020.

وقال سكوت فورني ، رئيس شركة جنرال أتومكس للأنظمة الكهرومغناطيسية: "بالنسبة إلى مشروع يتضمن حجم وتعقيد BSS ، قمنا بتجميع القوة التقنية لهندسة التصنيع ، والآلات ، واللحام ، وخبرات الجودة لدينا لتنفيذ المنتج بنجاح وفقًا للمواصفات وفي الوقت المحدد" قال في بيان.

وحصلت الشركة على عقد من قبل مركز حرب السطح التابع للبحرية الأمريكية ، قسم Carderock في عام 2019 لإنتاج وتسليم اثنين من BSS للسفن. وهي تقوم بتصنيع اثنين من BSS في منشآتها في توبيلو بولاية ميسيسيبي.

في سبتمبر من العام الماضي ، تلقت شركة General Atomics طلب BSS الثاني ، والذي سيتم تسليمه في نهاية العام المقبل.

ويتكون برنامج غواصات الصواريخ الباليستية كولومبيا كلاس من 12 غواصة لتلبية متطلبات البحرية على مدى السنوات العشرين القادمة، وقد تم تصميمه لعمر خدمة يبلغ 42 عامًا ، وقد منحت البحرية العقد لشركة جنرال دايناميكس إلكتريك بوت لبناء الغواصات في عام 2017. ومن المقرر أن تدخل الأولى الخدمة في عام 2027.

ومثل سابقتها من فئة أوهايو ، ستكون السفن من فئة كولومبيا قادرة على حمل صواريخ باليستية عابرة للقارات من طراز Trident II. ومع ذلك ، ستتميز الغواصة الجديدة بالعديد من التطورات مقارنة بالفئة السابقة.

ستدمج السفينة أيضًا العديد من الميزات المضمنة في أحدث غواصات تابعة للبحرية من فئة فرجينيا.

تتضمن بعض هذه الميزات أنظمة ملاحية "fly-by-wire" ، والتي تسمح بمراقبة أكثر دقة للسرعة والعمق ، واستخدام كبل الألياف الضوئية ، وأنظمة اتصالات متطورة أخرى.

 

اقرأ أيضا : فرنسا تسعى لتزويد أسطولها البحري بـ 4 غواصات من الجيل الثالث النووي 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة