هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية


في نشرتها الأسبوعية (رعاية نيوز)

الرعاية الصحية: مبادرات لاستكمال نجاحات منظومة التأمين الصحي | اعرف التفاصيل

مروة صالح

الأحد، 06 مارس 2022 - 10:36 ص

أصدرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، نشرتها الإخبارية الدورية (رعاية نيوز)، والتي تتضمن إنجازات الهيئة وفعالياتها وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، وكذلك فعاليات وأنشطة إداراتها وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بالمحافظات.

واستهلت النشرة، بانعقاد الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية رقم (48)، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، لمناقشة الموضوعات المهمة المتعلقة بمقترحات تطوير العمل للهيئة ووضع الخطط المستقبلية لضمان استدامة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجودة عالية، واستدامة إدارة وتشغيل المنشآت الصحية بمعايير عالمية.

ووافق مجلس إدارة الهيئة، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس الإدارة، خلال الاجتماع، على إتاحة التأمين ضد مخاطر أخطاء المهنة لكافة الأطباء العاملين بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة، كما ثمَّن إعلان منظمة الصحة العالمية اختيار مصر ضمن ست دول لنقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات بتقنية الحامض الريبوزي الرسولي (mRNA)، والذي يعد بمثابة شهادة دولية تعكس ثقة المنظمة والمجتمع الدولي في اهتمام القيادة السياسية بمصر بتطوير ملف الصحة، وأخيرًا استعرض المجلس نتائج أعمال اللجنة المختصة ببحث تأسيس شركة قابضة تابعة لهيئة الرعاية الصحية تحت مسمى (رعاية مصر).

وتابعت النشرة، بإعلان هيئة الرعاية الصحية مشاركتها بالمعرض والمنتدى الطبي الأفريقي الأول "Africa Health Excon"، الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، بعنوان (Your Gate to Innovation and Trade)، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 5 إلى 7 يونيو القادم.

وصرح الدكتور أحمد السبكي، أن تنظيم هيئة الشراء الموحد المعرض والمنتدى الطبي الأفريقي الأول يعلن عن الريادة المصرية في مجال التكنولوجيا الصحية وتقنيات تجهيز المستشفيات، مثمنًا دور هيئة الشراء الموحد في توفير احتياجات المنشآت الصحية بمعايير تكنولوجية عالمية، ومؤكدًا الدور الذي ستلعبه هيئة الشراء الموحد بالمستقبل في الريادة الأفريقية بمجالات التكنولوجيا الصحية والإمدادات الطبية.

وتضمنت النشرة، أن هيئة الرعاية الصحية تبدأ تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (546) لسنة 2022، الخاص بنقل تبعية عدد من المنشآت الصحية والعاملين بها بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية إلى الهيئة، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظتين.

وتطرقت، إلى نجاح تسجيل 3 منشآت صحية تابعة للهيئة، مركزي طب أسرة "المستقبل، الواصفية"، ووحدة طب أسرة "الروضة" بمحافظة الإسماعيلية طبقًا لمعايير التسجيل والجودة القومية المعترف بها دوليًا من جمعية الرعاية الصحية الإسكوا العالمية.

وتناولت، إطلاق هيئة الرعاية الصحية برامج تدريبية متقدمة لرفع كفاءة وتنمية مهارات مقدمي الخدمة الصحية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، شملت إطلاق برنامج تدريبي متقدم لأطباء الفم والأسنان بمنشآت هيئة الرعاية الصحية في محافظة الأقصر، إضافة إلى استمرار البرنامج التدريبي على الإنعاش القلبي الرئوي لمقدمي الخدمة الصحية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بالإسماعيلية.

ولفتت، إلى إطلاق قسم القلب بمستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة للهيئة ببورسعيد مبادرة (التبرع بالدم حياة)، بهدف تشجيع مقدمي الخدمة الطبية والشباب على التبرع بالدم، للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى من الأطفال وكبار السن. 

وتابعت، بإعلان هيئة الرعاية الصحية نجاح عمليتين تركيب منظم دائم بالقلب ثنائي الشرفات لعلاج حالتين من المرضى بمجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، وكذلك نجاح إجراء أكثر من 10 آلاف جلسة غسيل كُلوي للأطفال بمستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة للهيئة ببورسعيد.

واختتمت النشرة، بإعلان هيئة الرعاية الصحية نجاح عمليتين استئصال للغضروف العنقي وتثبيت الفقرات القطنية بمستشفى طوارئ أبو خليفة للجراحات المتخصصة التابعة للهيئة بالإسماعيلية، إضافة إلى نجاح أول عملية إصلاح تيبس بمفصل الفكين لطفل في التاسعة من عمره بمستشفى حورس التخصصي بالأقصر، ونجاح أول عملية علاج انسداد وضيق الشرايين التاجية باستخدام الشنيور الطبي Rotablator لمريض بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر، وكذلك نجاح قسم الطوارئ بمستشفى الكرنك الدولي بالأقصر في إنقاذ حياة مُسن يبلغ من العمر 70 عامًا بعد توقف مفاجئ بعضلة القلب.

تجدر الإشارة إلى أن (رعاية نيوز)، نشرة إخبارية تصدر بشكل دوري أسبوعيًا عن المركز الإعلامي للهيئة، لنشر إنجازات وفعاليات وأنشطة الهيئة العامة للرعاية الصحية وإداراتها وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة على المستويين المحلي والدولي، وذلك إيمانًا منها بضرورة إبراز الإنجازات والحقائق والمعلومات عن الجهات والهيئات المختلفة من مصادرها الرسمية، للنشر والتوعية بأهم الخدمات والرعاية الصحية المتعلقة بالمواطن المصري وكيفية الانتفاع بها.

إضافة إلى أنها تسهم في عملية دحض الشائعات حال ظهورها، والتي قد تثير الذعر والبلبلة بين المواطنين وتثير الرأي العام لغياب المعلومات الصحيحة الموثوقة من قنواتها الرسمية، وخاصة في المجال الصحي الذي يعد أهم المجالات التي تمس حياة المواطن وسلامته.

 

اقرأ أيضا : رئيس هيئة الرعاية الصحية يصدر قرارًا بتكليف الدكتور أحمد شفيق مديرًا لفرع الأقصر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة