صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طريقة سلق المكرونة والأرز وتلوينها على الطريقة اليمنية

سلمى خالد

الأحد، 06 مارس 2022 - 11:26 ص

يعتبر المطبخ اليمني من أشهر وأفضل وألذ المطابخ التي تصنع أصناف طعام لذيذة وشهية لذلك سنعرض عليكم اليوم طريقة سلق المكرونة والأرز على الطريقة اليمنية .

سلق المكرونة:
وضع ماء في قدر عميق على نار متوسطة ووضع ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من الزيت في الماء وترك الماء إلى أن يغلي ثمّ وضع الاسباجيتي في الماء وتركها على نار هادئة لمدة سبع دقائق إلى أن تنضج وتصبح طرية ثمّ رفعها من الماء ووضعها جانباً. 

وضع قدر كبير على النار ثمّ وضع زيت الذرة في القدر وتسخينه على نار متوسطة ثمّ إضافة البصل والثوم إلى الزيت الساخن وتقليبهم جيداً، ثم إضافة الطماطم المبشورة، اللومي، معجون الطماطم، البهارات، الملح، والفلفل الأخضر إلى الخليط مع متابعة التقليب إلى أن تصبح الطماطم طرية. 

ثم إضافة كوبين من مرق الدجاج المصفّى إلى الخليط وترك الصلصة تغلي لعدة دقائق ثمّ إضافة المعكرونة إلى الصلصة مع التقليب إلى أن تمتزج المعكرنة بالصلصة ثمّ تغطية القدر وترك الخليط على نار هادئة لمدة عشر دقائق إلى تنضج المعكرونة. 

سلق الأرز
إحضار كوب صغير ووضع الزعفران بالكوب ونقعه بربع كوب من مرق الدجاج المصفّى، ثم غسل الأرز جيداً ثمّ وضعه في وعاء خلط عميق ونقع بالماء الساخن لمدَّة ثلاثين دقيقة، ثم وضع قدر عميق على نار عالية ووضع أربعة أكواب ونصف من مرق الدجاج المصفّى في القدر وتركه يغلي على النار .

ثمّ تصفية الأرز جيداً من ماء النقع وإضافته إلى مرق الدجاج وتركه على النار غلى أن يتشرب الأرز معظم المرق، وبعدها توزيع خليط الزعفران على وجه الأرز وخفض النار إلى هادئة وترك الأرز يغلي لمدة ثلاثين دقيقة. 

تلوين الأرز: 
أخذ كوب من الأرز المسلوق وتلوينه بملون الطعام الأحمر ثمّ أخذ مقدار كوب من الأرز وتلوينه بالأصفر، ثم سكب الأرز الأبيض والملون في وعاء التقديم ثمّ توزيع قطع الدجاج فوقه والبيض والطماطم والليمون الشرائح والصنوبر واللوز والبصل المقلي.

اقرأ أيضا|وظيفة غريبة لكشف الرجال الذين يخونون زوجاتهم مقابل المال


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة