الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


للتغلب على مشكلة نقص المقابر بالمحافظة

محافظ الغربية يدعو المواطنين للتبرع بأراضي لبناء مقابر

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 06 مارس 2022 - 04:51 م

عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه لمواجهة مشاكل نقص الأراضي بالمحافظة لبناء مقابر جديدة فإنه لابديل سوي دعوة المواطنين للتبرع بأراضي مجاورة للمقابر بالقرى  للمحافظة وهي من ستتولي تقسيمها وتخطيطها لبناء مقابر جديدة تكفى بإحتياجات المواطنين.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يوجه بسرعة الانتهاء من إعلان الأحوزة العمرانية

 مشيرا إلى ان الغربية من المحافظات الزراعية وتوجد مشاكل في توافر أرض للتوسع والبناء وان أزمة المقابر تدخل ضمن ذلك  وأن القانون يلزم تبرع المواطن بقطعة أرض لصالح المحافظة والتي ستقوم بدورها بتقسيمها واضاف انه  كلف لجنة الجبانات بدراسة ضم قطع الأراضي المجاورة للمقابر الحالية ومخاطبة أصحابها للتبرع بها.

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أكد انه  على أنه يتم متابعة جهود الوحدات المحلية لإيقاف التعديات على الأراضي الزراعية في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للحفاظ على الرقعة الزراعية من اي أعمال بناء مخالفة حيث تم رصد أحد الأهالي بقرية الكرم التابعة للوحدة المحلية بكفر كلا الباب، بالشروع في بناء مقبرة، وتم مصادرة مواد البناء وتحرير محضر بذلك وإزالة التعدي. 

وكانت احدي العزب التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهدت مؤخرا قيام أجهزة المحليات بمجلس مدينة كفرالزيات برئاسة علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات بالتصدي لمحاولة بناء على أرض زراعية ليلا ودفن احد المتوفين بالعزبة بها والشروع في بناء مقبرة على احدي الأراضي الزراعية بدون الحصول على ترخيص ومخالفة القانون وإحضار المتوفي لدفنه ليلا داخل المقبرة.


وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد تلقى إخطارا من علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات بورود بلاغ من رئيس الوحدة المحلية بقرية كفوربلشاي يفيد فيه بقيام بعض الأشخاص بالشروع في إحضار طوب ومواد بناء ليلا لبناء مقبرة على احدي القطع الزراعية بإحدى العزب التابعة اداريا لزمام الوحدة المحلية واستغلال وجود حالة وفاة بالعزبة  وذلك لدفن متوفي بها ليلا وفرض الأمر الواقع والتعدي على الرقعة والأرض الزراعية بالبناء.


وأمام ذلك وجه محافظ الغربية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال التعدي الواقع على الأرض الزراعية بالبناء وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمنع البناء والتعدي على الأراضي الزراعية.


وعلى الفور قامت أجهزة المحليات بمجلس مدينة كفرالزيات برئاسة علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات وقوة من مركز شرطة كفرالزيات بالانتقال الي موقع البلاغ حيث تم العثور على مقبرة غير مكتملة البناء والشروع في استكمالها ليلا لدفن احد الموتى بها بدون الحصول على ترخيص بذلك وتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة