صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تنفيذ مبادرة «واحة الحرير» بالمدارس على الطبيعة بالوادي الجديد

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

الأحد، 06 مارس 2022 - 06:16 م

توجيه التربية الزراعية  يدرس تنفيذ مبادرة «واحة الحرير» بالمدارس على الطبيعة بالوادي الجديد  

فى أطار مبادرة «واحة الحرير» التى أطلقها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أثناء زيارته لمحافظة الوادى الجديد بضرورة  السعي من أجل توطين صناعة الحرير في مصر وإعداد خطة متكاملة من أجل التخلي عن استيراده. بعد تقديم الحكومة المصرية الدعم للمربين  بإعفاء استيراد بيض دودة القز من الضرائب والجمارك. 
كان اللواء محمد سلمان الزملوط محافظ الوادى الجديد طالب  المستثمرين والجهات المعنية وأهالى الوادي الجديد التوسع في زراعة أشجار التوت اللازمة لتغذية دودة القز وإنتاج الحرير الطبيعي .
..قام توجيه التربية الزراعية وتكنولوجيا الزراعة بإدارة الداخلة التعليمية اليوم بزيارة لأحد المشاتل التى أعلنت تبرعها باكثر من ٣٠٠٠ شتله من شتلات أشجار التوت لمدارس إدارة الداخلة بناء على توجيهات الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وأحمد حسين مدير عام إدارة الداخلة للتنسيق مع المشتل . 
وأكد المهندس سنوسى محمد سنوسى موجه أول التربية الزراعية بالإدارة التعليمية بالداخلة بأنه  تم زيارة المشتل على الطبيعة للعرض على جميع المدارس فكرة تنفيذ وحدات لتربية دودة القز والحصول علي الشرانق  من أجل استخلاص خيوط الحرير الطبيعي .  
وأعلن حمدى علام مدير مدرسة الموهوب الثانوية بأنه جار التنفيذ حاليا  لزراعة التوت وانشاء وحدة تربية لدودة القز بالمدرسة. 
وعرض أحد المربين تجربته الخاصة تشجيعا للتوسع في تربية دودة القز أمام الزائرين من توجيه التربية الزراعية وهما المهندس محمد خليل وعبدالله الصاوى. ومصطفى إمام مدير مدرسة بدخلو الابتدائية .

اقرأ أيضا | محافظ الوادي الجديد يبحث التوسع في ميكنة الخدمات الحكومية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة